-- سلايدر --أحداث وفعاليات

كنوز الشارقة تتألق في “سوق السفر العربي”: جولات افتراضية ومتاحف غنية وتاريخ عريق

تشارك هيئة الشارقة للمتاحف في معرض “سوق السفر العربي” 2024، لعرض روائعها الثقافية والتاريخية الغنية، وتعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية رائدة.

وتقدم الهيئة للزوار تجربة مميزة تتضمن جولات افتراضية في متاحفها، ومعرضًا لمقتنيات أثرية فريدة، وعروضًا حية لخط المسند العريق.

نص الخبر:

تهدف هيئة الشارقة للمتاحف من خلال مشاركتها في “سوق السفر العربي” إلى تسليط الضوء على المشهد الثقافي والفني الثري للإمارة، وتعزيز السياحة المتحفية باعتبارها من أهم روافد التنمية الاقتصادية.

وتوفر الهيئة للزوار فرصة مميزة لاكتشاف كنوز الشارقة عبر جولات افتراضية في حصن الشارقة ومتحف الفنون، باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.

رحلة عبر الزمن:

تتيح الجولات الافتراضية للزوار فرصة التجول في أروقة المتاحف، والتعرف على تاريخها الغني، ومشاهدة القطع الأثرية النادرة التي تعكس حضارة عريقة تمتد لأكثر من 125 ألف عام.

كما يمكن للزوار التعرف على عادات الضيافة الإماراتية الأصيلة من خلال عرض الدلة والفنجان، وتجربة تحضير وطريقة تقديم القهوة العربية.

خدمات متميزة:

تُقدم هيئة الشارقة للمتاحف لزوار المعرض خدمة الحجز الإلكتروني لزيارة المتاحف، وذلك تسهيلاً على الزوار ولتوفير تجربة سياحية مميزة.

كما توفر الهيئة معلومات شاملة عن جميع متاحفها، بما في ذلك متحف الشارقة للفنون ومتحف الشارقة للخط وبيت النابودة ومتحف الشارقة للآثار وحصن الشارقة وحصن خورفكان ومتحف الشارقة البحري ومتحف الشارقة العلمي وغيرها.

كنوز أثرية:

يضم جناح هيئة الشارقة معرضًا لمقتنيات فريدة من متاحفها، تشمل:

  • نموذجًا لشاهد قبر يرجع إلى عام 250 قبل الميلاد، وعليه نقوش بخط المسند.
  • قبة خزفية منقوشة يُرجح أنها كانت غطاء مبخرة وترجع إلى عام 600 قبل الميلاد.
  • مجسماً لمبنى حصن الشارقة.

خط المسند:

تُقدم الهيئة عرضًا حيًا لخط المسند، وهو أحد أقدم أنظمة الكتابة في شبه الجزيرة العربية، والذي نشأ قبل أكثر من 4 آلاف سنة في اليمن. واكتشف الأثريون نماذج له في الشارقة ترجع إلى القرن السابع قبل الميلاد.

تُعدّ مشاركة هيئة الشارقة للمتاحف في “سوق السفر العربي” 2024 فرصة مثالية للتعرف على روائع الشارقة الثقافية والتاريخية، واكتشاف كنوزها الأثرية، وعيش تجربة سياحية مميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى