-- سلايدر --أخبار الاتحاد

الاتحاد العربي للإعلام السياحي يكرم نخبة من المبدعين والإعلاميين بجوائز الإعلام السياحي 2024

شهد فندق تايم أوك بدبي أمس حفلًا بهيجًا لتوزيع جوائز “الإعلام السياحي العربي” لعام 2024، والتي نظمها الاتحاد العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع مجموعة فنادق تايم العالمية.

وقد تم تكريم نخبة من المبدعين والإعلاميين العرب الذين ساهموا في تعزيز وترويج السياحة العربية من خلال أعمالهم المتميزة.

فئات الجوائز وتنوع الإبداعات

شملت جوائز “الإعلام السياحي العربي” 24 فئة، تنوعت بين البرامج الإذاعية والمقالات الصحفية والتحقيقات الصحفية والحوارات الصحفية والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية والتغطيات الإخبارية واللقطات المصورة ووكالات الأنباء والترويج المصور والحملات الصحفية والمواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي.

أبرز الفائزين

وفاز بجائزة أفضل برنامج إذاعي برنامج “جئتك عاشقا” من الإذاعة الوطنية التونسية، بينما فاز بجائزة أفضل مقال صحفي مقال “أغرب مقال” للكاتب علي يوسف السعد من صحيفة الاتحاد الإماراتية.

وتقاسم جائزة أفضل تحقيق صحفي كل من نجوى سليم من صحيفة صوت البلد المصرية عن تحقيقها “الباركود: صداع الحج والعمرة” وحاكم سلامة الخضير من وكالة الأنباء الأردنية بترا عن تحقيقه “سياحة الربيع”.

تكريم شخصيات مؤثرة

وتم تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة في مجال السياحة العربية، حيث فاز السيد علاء سمير العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة نيرفانا القابضة، بجائزة “شخصية العام السياحية”.

بينما فاز الدكتور حسام درويش من مصر بجائزة “سفير السياحة العربية”، كما فاز السيد سفيان العلام، المدير التنفيذي لمجموعة الحبتور بالاس في الإمارات، بجائزة “القيادة العربية الأولى للهيئات السياحية العربية”.

جوائز خاصة

وخصصت لجنة التحكيم جوائز خاصة لبعض الأعمال المتميزة، ففاز فريق “أنقياء العراق للحفاظ على التراث” بجائزة خاصة لفئة “جائزة لجنة التحكيم الخاصة في التقرير”، بينما فازت فاطمة طالب من البحرين بجائزة “اليوتيوب”.

رسالة هامة

وتأتي هذه الجوائز لتؤكد على الدور المحوري للإعلام في الترويج للسياحة العربية وتعزيز مكانتها على الصعيد الدولي، كما تُشكل حافزًا للمبدعين والإعلاميين العرب لمواصلة إبداعاتهم في هذا المجال الهام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى