-- سلايدر --وجهات سياحية

السعوديون يتوافدون على أوروبا: بريطانيا وجورجيا تتصدران الوجهات المفضلة

شهدت معدلات السفر من السعودية إلى أوروبا خلال صيف 2024 ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 100% مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام، وذلك حسب بيانات تطبيق “ويغو” للسفر والسياحة.

وتصدرت كل من بريطانيا وجورجيا قائمة الوجهات الأكثر جذباً للسياح السعوديين هذا العام، وذلك لسهولة إجراءات السفر والحصول على التأشيرات.

بريطانيا وجورجيا تتصدران المشهد

أظهرت بيانات “ويغو” أن المملكة المتحدة استحوذت على 18% من إجمالي الحجوزات إلى أوروبا خلال هذا الصيف، بينما حلت جورجيا في المرتبة الثانية بنسبة 15%.

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة “ويغو” مأمون حميدان أن تستمر المنافسة قوية بين البلدين على جذب السياح السعوديين خلال بقية موسم الصيف.

اتجاه نحو الفنادق الفاخرة والعروض المميزة

كشفت البيانات أن 67% من حجوزات الفنادق في أوروبا خلال هذا الصيف كانت في فنادق 4 و5 نجوم، مما يدل على تفضيل المسافرين السعوديين لقضاء عطلاتهم في أماكن راقية.

كما أظهرت البيانات سعي المسافرين للحصول على أفضل العروض، حيث استفادوا من انخفاض أسعار تذاكر الطيران إلى بعض الوجهات مثل المملكة المتحدة (انخفاض بنسبة 22.56%) وأذربيجان (انخفاض بنسبة 31.45%) مقارنة بالصيف الماضي.

وجهات أخرى تجذب المسافرين السعوديين

إلى جانب بريطانيا وجورجيا، ضمت قائمة الوجهات الأوروبية المفضلة لدى السعوديين خلال صيف 2024 كلًا من إيطاليا وألمانيا وإسبانيا، ثم البوسنة والهرسك وأذربيجان وبولندا والنمسا.

ازدهار السياحة السعودية

تعكس هذه الأرقام ازدهار قطاع السياحة السعودي، حيث تشير بيانات المصرف المركزي إلى تحقيق المملكة لفائض في ميزان المدفوعات للسفر يبلغ 24 مليار ريال خلال الربع الأول من العام، بزيادة نسبتها 46% عن نفس الربع عام 2023.

ويُعزى هذا الفائض إلى ارتفاع إنفاق السياح السعوديين بالخارج الذي وصل إلى 21 مليار ريال، مقابل 45 مليار ريال أنفقها السياح الأجانب داخل المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى