-- سلايدر --حوارات ولقاءات

أول موريتاني رحالة بدراجة بخارية: أهدي جائزة الاتحاد العربي للإعلام السياحي لوطني.. وأطالب بوقف التنمر وتثبيط الهمم

تمكن يعقوب ولد زين الدين الملقب بالرحال الموريتاني من حصد جائزة منصات مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ضمن جوائز الإعلام السياحي العربي للعام 2024  التابعة للاتحاد العربي للإعلام السياحي وذلك على هامش سوق السفر العربي الذي أقيم في دبي خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو 2024.

ويُعدّ يعقوب ولد زين الدين، الملقب من أبرز رواد الرحلات السياحية في العالم العربي، حيث سخر مهاراته وموهبته لتسليط الضوء على المعالم السياحية الخلابة في مختلف أنحاء المنطقة.

في حوار خاص مع موقع الاتحاد العربي للإعلام السياحي، يتحدث ولد زين الدين عن مسيرته الملهمة، وإنجازاته المميزة، ونظرته المستقبلية للسياحة العربية.

تكرما التحدث عن شخصيتكم الكريمة في سطور مختصرة

يعقوب ولد زين الدين الملقب بالرحال الموريتاني، أقوم برحلات سياحية من أجل إظهار المعالم السياحية، وأنا أول موريتاني يقوم بتوثيق رحلاته على الدراجة النارية.

بدأت الفكرة في فترة كورونا عام 2020، كانت بداية صعبة جدا بسبب المتنمرين والمثبطين.

أبرز محطات حياتكم العملية؟

يوم 06/05/24 يوم النصر بنسبة لي لأنني تفوقت على نفسي، حيث أثبت أن ما أقوم به من مجهود جاء بثمرته اخيرا.

هل ترون أن السياحة العربية تسير على الطريق الصحيح ؟

بالنسبة للسياحة العربية هي تسير على الطريق الصحيح ولكن تحتاج للإعلام وبذل جهودا أكثر للمحافظة على المعالم السياحية والثقافية.

كيف فزتم بالجائزة وكيف علمتم بالفوز ؟

كنت كل يوم أنتظر نتائج المسابقة وأتصفح صفحت الإتحاد العربي للإعلام السياحي وجاء اليوم المنتظر لم أصدق كان شعورا جميلا جدا، وأهدي جائزة الاتحاد العربي للإعلام السياحي لوطني.

كيف ترون عام 2024 في النطاق السياحي العربي؟

2024 سيكون النطاق السياحي العربي واسع بسبب الإتحاد العربي للإعلام السياحي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال الدعم المعنوي للناشطين في مجال السياحة.

ما هي أبرز أفكاركم بعد الفوز؟

بعد الفوز وتكريمي ودعمي معنويا وتشجيعي على مواصلة طموح وتحقيق الحلم في مجال السياحة، أسعى لزيارة العديد من الأماكن الأخرى سواء داخلي نطاق موريتانيا أو خارجها من أجل إبراز جمال تلك المناطق وتشجيع السياحة فيها وتنميتها.

كيف كانت دبي حاضنة الاحتفال بكم، وما رأيكم بسوق السفر العربي ؟

كانت دبي كما كنا نسمع – دبي كوكب آخر فعلا كانت تجربة جميلة جدا ورائعة، وبالنسبة لسوق السفر العربي من خلاله تعرفنا على الكثير مثل تقاليد البلدان والتكنولوجيا والتطور في الفندقة وأشياء كثيرة جدا حيث التقينا بصناع المحتوى السياحي العالميين.

ما هي نصائحكم للاتحاد العربي للإعلام السياحي؟

نصيحتي هي مواصلة الإتحاد العربي للإعلام السياحي في تشجيع صناع المحتوى، وكل الشكر والتقدير والاحترام لرئيس الإتحاد لعربي للإعلام السياحي وجنود الخفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى