-- سلايدر --أحداث وفعاليات

سوق السفر العربي 2024: جيل X يقود نمو رحلات دول الخليج.. أوروبا الوجهة المفضلة

تُشير توقعات منظمو “سوق السفر العربي 2024” إلى نمو ملحوظ في سوق رحلات دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات الخمس المقبلة، مدفوعًا بشكل أساسي بتزايد إنفاق جيل X، أي مواليد ما بين 1965 و 1980.

هيمنة جيل X على نمو رحلات دول الخليج:

يُظهر تقرير صادر عن مؤسسة Research Nester في نيويورك أن جيل X في دول الخليج، والذي يُقدر إنفاقه بـ 41 مليار دولار في المملكة العربية السعودية و 60 مليار دولار في الإمارات العربية المتحدة، يُشكل القوة الدافعة الرئيسية لنمو قطاع السفر الخارجي في المنطقة.

أوروبا الوجهة المفضلة:

تظل أوروبا الوجهة المفضلة لسياح الخليج، مع تفضيل وجهات مثل المملكة المتحدة، ألمانيا، إيطاليا، سويسرا، الولايات المتحدة، الهند، أستراليا، ماليزيا، سنغافورة وجنوب أفريقيا.

نمو المشاركة الدولية في سوق السفر العربي:

تُعزى الزيادة في إنفاق المسافرين من الخليج إلى اهتمام متزايد من الوجهات الدولية بالمشاركة في “سوق السفر العربي 2024”. حيث سيُشهد المعرض عودة أجنحة إسبانيا والصين وعدد من الوجهات الأفريقية، إلى جانب 76 جناحًا وطنيًا شغلت 55٪ من مساحة المعرض العام الماضي.

فعاليات مميزة تناقش مستقبل السفر:

سيُنظم “سوق السفر العربي” قمة خاصة لمناقشة مستقبل أسواق السفر في الهند والصين وأمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى اتجاهات السفر بين الأجيال.

تركيز على الابتكار:

تُركز الدورة الـ 31 من المعرض على موضوع “تمكين الابتكار: تطوير قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال”. وستُتيح المنصة للمشاركين تبادل المعرفة والخبرات لبناء مستقبل مُستدام لقطاع السفر والسياحة العالمي.

مشاركة واسعة للشركات الناشئة والعلامات التجارية:

يُشارك في المعرض شركات ناشئة وعلامات تجارية راسخة، مع التركيز على أهمية الابتكار في تحسين تجربة العملاء، وتعزيز الكفاءة، ودفع التحول نحو صناعة صفرية الانبعاثات.

“سوق السفر العربي 2024”: منصة مثالية لتعزيز فرص قطاع السفر والسياحة

يُعد “سوق السفر العربي 2024” منصة مثالية لصناع القرار والمتخصصين في قطاع السفر والسياحة من جميع أنحاء العالم للتواصل وبناء علاقات جديدة واكتشاف الفرص الواعدة في هذا القطاع الحيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى