-- سلايدر --وجهات سياحية

أنطاليا التركية تستقطب 12 مليون سائح في 8 أشهر وتطمح إلى 17 مليوناً بنهاية 2024

حققت ولاية أنطاليا التركية، الوجهة السياحية الشهيرة على ضفاف البحر المتوسط، رقماً قياسياً في عدد السياح، حيث استقطبت حوالي 12 مليون سائح منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أغسطس 2024.

تصدر الجنسيات

تصدرت الجنسيات الروسية والألمانية والبريطانية قائمة الزوار إلى أنطاليا خلال الفترة المذكورة. وفقاً للتقرير الصادر، بلغ عدد السياح الروس الذين زاروا أنطاليا مليونيْن و641 ألفاً و849 سائحاً، بينما بلغ عدد السياح الألمان مليونيْن و235 ألفاً و311 سائحاً، والبريطانيين مليوناً و109 آلاف و997 سائحاً.

توقعات بالوصول إلى 17 مليون سائح

وفي حديث مع وكالة الأناضول، عبّر هاكان ساعتجي أوغلو، رئيس “الرابطة المهنية لمديري الفنادق”، عن تفاؤله بتحقيق هدف استضافة 17 مليون سائح في أنطاليا بنهاية عام 2024. وأشار إلى أن الولاية تسير نحو تحقيق هذا الهدف بفضل استراتيجياتها الترويجية الفعالة وتنوع عروضها السياحية.

جاذبية أنطاليا السياحية

تُعتبر أنطاليا واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم، حيث تمتاز بشواطئها الخلابة، وغاباتها الكثيفة، وتراثها التاريخي العريق. وتجذب المدينة الزوار بفضل خليجها الصغير المنعزل الذي لا يمكن الوصول إليه إلا عبر البحر، مما يعزز من تجربة السياح الباحثين عن الهدوء والطبيعة البكر.

يؤكد التوسع الكبير في عدد السياح في أنطاليا على استمرار المدينة في تعزيز مكانتها كمقصد رئيسي للسياحة العالمية، بفضل مزيجها الفريد من الجمال الطبيعي والتراث الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى