-- سلايدر --أخبار سياحيةطيران

الضباب الكثيف يُجبر مطار دبي على تحويل مسار رحلاته

أجبر الضباب الكثيف مطار دبي الدولي على تحويل مسار العديد من الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى مطارات قريبة يوم السبت.

وذكر مسؤول في مطار دبي الدولي أن 13 رحلة جوية قادمة تم تحويلها إلى مطارات أخرى بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأكد متحدث باسم طيران الإمارات أن بعض رحلات طيران الإمارات القادمة والمغادرة من مطار دبي الدولي قد تأخرت بينما تم تحويل رحلات أخرى.

ولم تذكر شركة الطيران أرقامًا محددة نظرًا لتقلبات الطقس، لكنها أكدت أن سلامة ركابها وطاقمها لها أهمية قصوى ولن يتم المساس بها.

وبحسب موقع DXB Flight Status، تم تأخير أو تحويل العديد من الرحلات الجوية، بما في ذلك الرحلات المتجهة إلى مطار الملكة علياء الدولي في الأردن، ومطار هيثرو في لندن، ومطار أور تامبو الدولي في جوهانسبرج، والكويت، والهند.

وأكد المتحدث باسم فلاي دبي أن الظروف الجوية السيئة في دبي هذا الصباح أدت إلى إلغاء وتأخير بعض رحلاتنا، كما كان لا بد من تحويل عدد من الرحلات الجوية القادمة.

وأضافت الشركة: “نحن مستمرون في مراقبة الأحوال الجوية في دبي. إن سلامة ركابنا وطاقمنا هي أولويتنا الأولى ونحن نبذل كل ما في وسعنا لتقليل الاضطراب في جداول سفر ركابنا ونقوم بالتنسيق مع جميع الأطراف في المطار. نعتذر عن الإزعاج الذي قد تسببه الظروف الجوية السيئة لركابنا”.

تعمل رحلات الاتحاد للطيران المغادرة من مطار أبو ظبي زايد الدولي حاليًا كالمعتاد، لكن شركة طيران أبو ظبي نصحت في وقت سابق المسافرين الذين يسافرون من الإمارات العربية المتحدة بالحضور إلى المطار مبكرًا لتجنب التأخير بسبب الظروف الجوية السيئة المتوقعة.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، فإن الأمطار متفاوتة الشدة ستستمر حتى يوم الأحد ولكنها ستتركز فقط على المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

وتضعف الحالة الجوية غير المستقرة تدريجيا وتنحصر في المناطق الشرقية مساء الأحد وحتى ليل الأحد. سيكون الطقس جافًا يوم الاثنين ولكن هناك فرصة لتشكل الضباب في الصباح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى