-- سلايدر --أخبار سياحيةطيران

هيئة الطيران المدني السعودية تتلقى 950 شكوى من المسافرين في أكتوبر

تلقت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية 950 شكوى من المسافرين على شركات الطيران والمطارات في المملكة خلال شهر أكتوبر الماضي.

وبحسب مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات الذي أصدرته الهيئة، جاءت شركة طيران ناس كأقل شركات الطيران شكاوى، بواقع 27 شكوى لكل 100 ألف مسافر. وحلَّت الخطوط الجوية السعودية ثانياً بواقع 27 شكوى لكل 100 ألف مسافر. وجاء ثالثًا طيران أديل حيث وصل عدد الشكاوى إلى 49 شكوى لكل 100 ألف مسافر.

وجاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولًا لشهر أكتوبر عن خدمات الأمتعة أولًا، ثم الرحلات، ثم التذاكر.

أما في مؤشر تصنيف مقدمي خدمات المطارات، فقد حصل مطار الملك عبدالعزيز الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 1٪ لكل 100 ألف مسافر. كما حصل مطار الملك عبدالله الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 1% لكل 100 ألف مسافر.

وفي المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار القيصومة هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 4% لكل 100 ألف مسافر.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنَّ إصدارَ التقرير الشهري لمؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات (من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة)؛ يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حلِّ شكاوى عملائهم، وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتطوير وتحسين الخدمات.

وذكرت الهيئة أنها وفرت قنوات تواصل متعددة على مدار الساعة لتحقيق ضمان التفاعل مع المسافرين ورواد المطار، حيث تتلقى الهيئة الشكاوى من خلال تلك القنوات التي تنوَّعت ما بين إصدار بطاقات الصعود، وتعامل الموظفين وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والحركة المحدودة، وغيرها.

ودعمًا من الهيئة العامة للطيران المدني لشركاء النجاح لديها من المطارات؛ أعدَّت الهيئةُ كتيِّبًا يتضمنُ إرشادات لكيفية التعامل مع شكاوى المسافرين في المطارات، وعُمم على مشغلي المطارات، حيث يُحدِد الضوابط، واتفاقيات مستوى الخدمة التي يجب الالتزام بها لجميع أنواع الشكاوى والاستفسارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى