-- سلايدر --سياحة و سفر

المدينة المنورة تستقبل 100 ألف حاج بعد الحج وتستعد لـ600 ألف آخرين

شهد قطاع الإيواء في المدينة المنورة بعد انتهاء موسم الحج حركة نشطة، حيث وصل عدد الحجاج الذين تواجدوا في المدينة حتى أمس إلى أكثر من 100 ألف حاج، بينما يتوقع وصول 600 ألف حاج آخرين خلال الفترة المقبلة.

وبحسب إحصائيات صادرة، فقد سجل قطاع الإيواء في المدينة المنورة نسبة إشغال بلغت 11% خلال الفترة الحالية، مع توقع ارتفاع هذه النسبة خلال الأيام القادمة لتتجاوز ما تم تسجيله خلال موسم ما قبل الحج.

ويعود هذا الارتفاع المتوقع إلى بدء وزارة الحج والعمرة بإصدار تأشيرات العمرة منذ يوم الخميس الماضي، بالإضافة إلى استمرار توافد الحجاج الذين يرغبون في قضاء المزيد من الوقت في المدينة المنورة وزيارة الأماكن المقدسة.

وتستعد المدينة المنورة لاستقبال هذا العدد الكبير من الزوار من خلال توفير 80 ألف غرفة فندقية، تمثل 13% من إجمالي الغرف الفندقية في المملكة.

جهود لضمان تقديم خدمات عالية الجودة:

حرصت وزارة السياحة على الاستعداد لموسم ما بعد الحج من خلال تنفيذ أكثر من 1400 جولة تفتيشية على المنشآت الفندقية للتأكد من التزامها بتقديم خدمات عالية الجودة تلبي احتياجات الزوار.

وتأتي هذه الجولات ضمن مبادرة “ضيوفنا الأولية” التي تهدف إلى تنظيم وتطوير قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية، وتحسين تجربة الزائر.

التزام بيئي:

نفذ فرع مركز الالتزام البيئي في المدينة المنورة أكثر من 500 جولة تفتيشية منذ بداية موسم الحج للتأكد من التزام المنشآت الحكومية والخاصة بالمعايير البيئية.

وتركزت الجولات على مراقبة جودة الهواء والانبعاثات، وحماية البيئة البحرية والساحلية، والمحافظة على التنوع البيولوجي.

تُواصل المدينة المنورة استعداداتها لاستقبال المزيد من الحجاج والمعتمرين خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال توفير أفضل الخدمات والتسهيلات لضمان رحلة مريحة وممتعة لضيوف الرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى