-- سلايدر --صحة و جمال

مستشفى دله النخيل.. وجهة رائدة جديدة للسياحة العلاجية في السعودية

حقق مستشفى دله النخيل إنجازًا جديدًا في مجال الصحة، حيث أصبح المستشفى الوحيد في العالم خارج الولايات المتحدة الذي يضم 12 مركز تميّز معتمداً في الجراحة، وقد حصل مؤخرًا على اعتماد المنظمة الأمريكية للاعتماد الصحي الدولي (GHA) في مجال السياحة العلاجية.

ويعكس هذا الاعتماد التزام المستشفى بتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية الدولية، مما يعزز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة رائدة للسياحة العلاجية.

الاعتماد الدولي

تعتبر GHA منظمة رائدة عالميًا في مجال السياحة العلاجية، حيث طورت معايير دولية معتمدة من ISQua/IEEA ومعايير مهنية للسفر الطبي بالتعاون مع خبراء دوليين من مقدمي الخدمات الصحية. وهذا الاعتماد يعد شهادة على قدرة مستشفى دله النخيل في توفير رعاية صحية آمنة وعالية الجودة للمرضى طوال رحلتهم العلاجية.

تحول في القطاع الصحي

في تعليقه على هذا الإنجاز، أشاد الدكتور أحمد بابعير، الرئيس التنفيذي لمجموعة دله الصحية، بالتطورات النوعية التي يشهدها قطاع الصحة السعودي، مؤكدًا التزام المجموعة بمواكبة برنامج التحول الصحي تحت رؤية المملكة 2030.

وقال: “نحن نسعى دائمًا لتحسين جودة الرعاية الصحية وتعزيز مكانة المملكة كوجهة مميزة للسياحة العلاجية.”

زيادة الإقبال

أوضحت أ. ناهد الطريري، المدير التنفيذي لمستشفى دله النخيل، أن المستشفى استقطب نحو 7 آلاف مراجع من خارج المملكة خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، مشيرةً إلى أن هذا العدد يزداد بشكل ملحوظ سنويًا.

وأضافت أن المملكة تتمتع بإمكانات طبية متميزة في عدة مجالات، خصوصًا في علاج الأمراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم وما يتبعها من مضاعفات.

دعم شامل للمرضى

تقوم GHA بتأكيد قدرات مستشفى دله النخيل في تقديم تجربة علاج آمنة وفعالة. وأشادت المنظمة بالخدمات الطبية المتميزة والبرامج التي تقدم للمرضى، إضافة إلى الجهود المبذولة من جميع العاملين في المستشفى لتقديم تجربة علاج متكاملة.

يوفر مستشفى دله النخيل فريقًا دوليًا متخصصًا يسهم في تسهيل جميع مراحل الرحلة العلاجية. ويحرص أعضاء الفريق على تقديم الدعم للمرضى في كل خطوة، بما في ذلك التنسيق للعلاج والترتيبات اللازمة للسفر وتوفير المعلومات المهمة، لضمان انتهاء الرحلة العلاجية بنجاح.

شبكة خدمات صحية واسعة

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة دله الصحية تخدم أكثر من 3 ملايين مراجع سنويًا عبر شبكة من المستشفيات والعيادات المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الرعاية المنزلية. تضم المجموعة كفاءات صحية وخبرات عالمية تسعى دائمًا لتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية.

مع هذا الإنجاز، يضع مستشفى دله النخيل المملكة العربية السعودية في مقدمة الوجهات العالمية للسياحة العلاجية، مما يفتح آفاق جديدة للرعاية الصحية ويعزز قدرة المملكة على تلبية احتياجات المرضى المحليين والدوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى