-- سلايدر --سياحة و سفر

الصين تمنح إقامات بدون تأشيرة لمدة 15 يوماً

في خطوة هادفة لتنشيط السياحة الوافدة، أعلنت الحكومة الصينية عن سياسة جديدة تسمح للمسافرين القادمين عبر الرحلات البحرية الدولية بدخول البلاد والإقامة فيها لمدة تصل إلى 15 يوماً دون الحاجة إلى تأشيرة.

تستهدف هذه المبادرة الجديدة بشكل خاص تعزيز قطاع الرحلات البحرية، حيث سيتمكن المسافرون من الدخول إلى الصين عبر أي من الموانئ الساحلية الثلاثة عشر المخصصة للرحلات البحرية.

شروط الدخول بدون تأشيرة:

  • يجب أن يكون المسافرون ضمن مجموعة سياحية منظمة من قبل وكالة سفر صينية تضمّ على الأقل شخصين.
  • الدخول والخروج من الصين يجب أن يتمّا على متن نفس السفينة.
  • تُسمح المجموعات السياحية بزيارة المعالم السياحية في بكين بالإضافة إلى المناطق الساحلية والبلديات.

تعزيز اقتصاد الرحلات البحرية:

تأتي هذه السياسة الجديدة في إطار الجهود المبذولة من قبل الحكومة الصينية لتعزيز اقتصاد الرحلات البحرية، حيث شهد هذا القطاع نمواً ملحوظاً خلال العام الماضي.

وتعليقاً على ذلك، صرّح مسؤول في الإدارة الوطنية للهجرة الصينية: “إنّ سياسة الدخول بدون تأشيرة ستلعب دورًا هامًا في تسريع تنمية اقتصاد الرحلات البحرية في الصين.”

الدول المسموح لمواطنيها بدخول الصين بدون تأشيرة:

بالإضافة إلى المسافرين القادمين عبر الرحلات البحرية، تسمح الصين بالفعل بدخول مواطني العديد من الدول دون تأشيرة لفترات قصيرة، بما في ذلك فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

السياحة في الصين:

على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، شهد قطاع السياحة في الصين انتعاشاً ملحوظاً خلال عام 2023، حيث زار البلاد 35 مليون سائح.

وتسعى الصين جاهدة للوصول إلى مستويات ما قبل الجائحة التي بلغت 97 مليون سائح، وتُعدّ سياسة الدخول بدون تأشيرة الجديدة خطوة هامّة في تحقيق هذا الهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى