-- سلايدر --أحداث وفعاليات

165 دولة تلتقي في دبي لبحث مستقبل السياحة بـ “سوق السفر العربي” 2024

تفتتح اليوم في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات الدورة الحادية والثلاثين من معرض “سوق السفر العربي”، الحدث الأبرز في قطاع السياحة والسفر على مستوى المنطقة. ويُتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 41 ألف زائر، ويشارك فيه 2300 عارض من 165 دولة حول العالم.

موضوع المعرض:

يركز “سوق السفر العربي” 2024 على موضوع “تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال”. ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الدور المحوري للشركات الناشئة ورواد الأعمال في تشكيل مستقبل قطاع السياحة، وخلق فرص جديدة للنمو والتطوير.

فعاليات مميزة:

يُقدم برنامج المؤتمر الذي يُقام على مدار أربعة أيام أكثر من 50 جلسة إعلامية يشارك فيها أكثر من 200 متحدث بارز من مختلف أنحاء العالم. وتشمل الفعاليات الرئيسية:

الكلمة الترحيبية: سيلقي سعادة عصام عبد الرحيم كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، الكلمة الترحيبية على المسرح العالمي، حيث سيتحدث عن أهداف وخطط دبي السياحية للسنوات القادمة.

المناقشة الوزارية: سيناقش وزراء من دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها الاستراتيجيات الرئيسية لدعم وتطوير السياحة في المنطقة خلال جلسة نقاشية بعنوان “تبسيط السياحة داخل دول مجلس التعاون الخليجي”.

قمة رؤى السوق: ستُعقد قمة رؤى السوق على المسرح العالمي في يوم الافتتاح، حيث ستُناقش إمكانات الصين والهند وأمريكا اللاتينية كلاعبين رئيسيين في السياحة العالمية.

مسرح المستقبل: سيتم إطلاق مسرح المستقبل رسميًا غدًا، وسيُركز على الاتجاهات التي تُشكل مستقبل قطاع الضيافة في الشرق الأوسط.

جلسات نقاشية: ستُعقد العديد من الجلسات النقاشية الهامة، بما في ذلك جلسة بعنوان “العصر الجديد لسياحة الجزر” وجلسة أخرى بعنوان “الاضطرابات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على مستقبل السفر”.

أكبر نسخة في تاريخ الحدث:

أكدت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، أن نسخة هذا العام من المعرض هي الأكبر في تاريخ الحدث، حيث زادت مشاركة العارضين بنسبة 26٪ مقارنة بالعام الماضي. ويعكس هذا النمو الكبير سمعة “سوق السفر العربي” كمنصة عالمية هامة لمجتمع السفر والسياحة.

يُعدّ “سوق السفر العربي” 2024 فرصة مثالية لجميع المعنيين بقطاع السياحة والسفر للتواصل وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الاتجاهات والتطورات في هذا المجال. ونأمل أن يُساهم المعرض في تعزيز مكانة المنطقة كوجهة سياحية عالمية رائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى