-- سلايدر --وجهات سياحية

الأردن يستقطب 2.6 مليون سائح عربي خلال 10 أشهر

سجلت أعداد الزوار الدوليين من العرب إلى الأردن نحو 2.6 مليون سائح خلال الأشهر العشرة الأولى من العام 2023، بحسب بيانات صادرة عن وزارة السياحة والآثار في الأردن.

وجاء هذا الارتفاع بنسبة 8.3%، أو بعدد يصل إلى 200 ألف سائح، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت المملكة العربية السعودية المركز الأول، بين الزوار العرب بعدد يصل الى 961.5 ألف سائح خلال الأشهر العشرة الأولى من العام 2023، وبزيادة نسبتها تصل إلى 7%، أو بعدد يزيد على 62.1 ألف سائح عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وجاء في المرتبة الثانية سوريا بعدد 729.5 ألف سائح، وبزيادة نسبتها 10.6%، أو بعدد يزيد على 73.4 ألف سائح عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وحلت مصر في المرتبة الثالثة بعدد 450 ألف سائح، وبزيادة نسبتها 14.1%، أو بعدد يزيد على 57.3 ألف سائح عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

ويأتي هذا في ظل ارتفاع أعداد سياح المملكة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر (أكتوبر) الماضي، الذي وصل إلى أكثر من 5.5 مليون زائر.

ويشار، إلى أن الدخل السياحي حقق خلال شهر (أكتوبر) الماضي، نموا نسبته 11.7%، مقارنة مع الشهر ذاته من العام 2022، ليبلغ 435.9 مليون دينار (614.8 مليون دولار)، وفق البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي.

وكانت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة قد أعلنت أن الأردن احتل المركز التاسع بين أفضل الوجهات السياحية عالميا، بعد أن أظهر إنجازا ملحوظا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2023، مسجلا معدل نمو بلغ 23 في المائة في أعداد الزوار، مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019.

وأوضحت الوزارة أن هذا الارتفاع في أعداد الزوار العرب يعود إلى عدة عوامل، منها:

  • الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأردنية لتعزيز السياحة، مثل تسهيل إجراءات الدخول والخروج، وخفض أسعار التأشيرات، وإطلاق حملات ترويجية في الأسواق العربية.
  • الاهتمام الذي توليه المملكة بتطوير القطاع السياحي، من خلال الاستثمار في المشاريع السياحية، وتحسين البنية التحتية، وتوفير الخدمات السياحية المتميزة.
  • التنوع الثقافي والتاريخي والطبيعي للمملكة، الذي يجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وتتوقع الوزارة أن يستمر هذا الارتفاع في أعداد الزوار العرب خلال العام الحالي، وذلك بفضل الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية لتعزيز القطاع السياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى