-- سلايدر --أخبار سياحيةطيران

صناعة الطيران العالمية تتحصن بالتكنولوجيا لمواجهة تحديات التغيرات المناخية

تواجه صناعة الطيران العالمية تحديات كبيرة بسبب التغيرات المناخية، حيث أدت هذه التغيرات إلى زيادة الظواهر الجوية القاسية، مثل الفيضانات الشديدة، وارتفاع منسوب مياه البحر، والأعاصير التي باتت أكثر تواترا.

تأثيرات تغير المناخ على قطاع الطيران

تمثل التأخيرات والاضطرابات الناجمة عن الظروف الجوية 75% من تأخيرات الحركة الجوية، وهو ما يزيد من تكاليف شركات الطيران كل عام مليارات إضافية من الدولارات. كما أن هذه الاضطرابات قد تسبب في تعرض سلامة الركاب وأفراد الطاقم للخطر عند وقوع أحداث مناخية غير متوقعة، مثل اضطرابات الهواء الصافي (CAT) التي تكون غير مرئية، ويصعب التنبؤ بها قبل الرحلة.

حلول التكنولوجيا لمعالجة تحديات التغيرات المناخية

تحتاج صناعة الطيران إلى أدوات أكثر تقدماً لتوفر رؤية تنبؤية عن الطقس، وتوقع هذه الظروف بشكل مسبق. وقامت شركة سيتا، بصفتها مزوداً رائداً لخدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي، بتطوير حلول لمساعدة قطاع الطيران على مواجهة تحديات الطقس.

تقدم سيتا eWAS وسيتا Mission Watch حلولاً فريدة تجمع بين العديد من مصادر المعلومات الجوية، لضمان دقة وموثوقية التنبؤات الجوية. توفر هذه الحلول للطيارين والمسؤولين عن عمليات الطيران، توقعات جوية رباعية الأبعاد، وتتمتع بدقة عالية، لتساعدهم على رسم خطط الرحلة رغم تقلبات الطقس.

الاستفادة من التكنولوجيا لتقليل المخاطر وخفض الانبعاثات

في ظل التزام قطاع الطيران بتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، فإن معالجة تأثير التغيرات المناخية على عمليات الطيران يعد أولوية رئيسية للحد من مخاطر المناخ. وتساعد حلول التكنولوجيا في هذا الصدد من خلال زيادة الوعي بالوضع وتسهيل اتخاذ القرارات الاستباقية، لتُمكن القطاع من ضمان سفر أكثر أماناً وكفاءة.

الخلاصة

تواجه صناعة الطيران العالمية تحديات كبيرة بسبب التغيرات المناخية، إلا أن صناعة الطيران تتخذ خطوات إيجابية لمواجهة هذه التحديات من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات، وذلك لضمان سفر أكثر أماناً وكفاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى