-- سلايدر --سياحة و سفر

روسيا تسعى لفتح آفاق جديدة للسياحة: إلغاء متوقع لتأشيرات الدخول مع 9 دول جديدة

تُواصل روسيا جهودها لتعزيز علاقاتها الدولية وتعزيز قطاع السياحة من خلال مباحثات جارية مع 9 دول جديدة لإلغاء متطلبات التأشيرة.

وأعلن أليكسي كليموف، رئيس الدائرة القنصلية بوزارة الخارجية الروسية، عن هذه التطورات الإيجابية، مؤكداً على سعي موسكو لتوسيع آفاق التعاون والتبادل مع مختلف دول العالم.

وبحسب كليموف، “يمكن لمواطني أكثر من 65 دولة دخول الأراضي الروسية بلا تأشيرة في الوقت الحالي”. وأضاف أن “السنوات الأربع الماضية شهدت إبرام 15 اتفاقية ثنائية بهذا الشأن، دخلت جميعها حيز التنفيذ”.

وتُعدّ هذه الخطوة جزءًا من مساعي روسيا لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي مع الدول الصديقة. وتشمل الدول التي تجري معها روسيا مباحثات إلغاء التأشيرات حاليًا: “زيمبابوي، البحرين، الكويت”.

كما اقترحت روسيا الإلغاء الكامل للتأشيرات السياحية مع كل من :”سلطنة عمان، السعودية، ماليزيا”.

وإلى جانب ذلك، تجري موسكو مباحثات مع ميانمار حول إلغاء متطلبات التأشيرة، بينما تسعى أيضًا إلى خفض عدد أفراد الوفود السياحية المطلوب لزيارة روسيا دون تأشيرة من الصين إلى 3 أشخاص.

وتُشير هذه الجهود الدؤوبة إلى التزام روسيا بتعزيز التواصل الدولي وتيسير حركة السفر بين الدول، بما يعود بالنفع على مختلف القطاعات، لا سيما السياحة والتبادل التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى