-- سلايدر --منوعات وترفيه

“الطائف” تطلق مبادرة تاريخية.. اعتماد أول مرصد للسياحة المستدامة في الشرق الأوسط

في خطوة غير مسبوقة نحو تعزيز السياحة المستدامة في المنطقة، أعلنت اللجنة التنفيذية لمرصد الطائف للسياحة المستدامة عن تسليم ملف اعتماد المرصد إلى منظمة السياحة العالمية.

بهذا الإنجاز، أصبح “مرصد الطائف” ضمن 35 مرصدًا معتمدًا على مستوى العالم، ليكون بذلك الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.

اجتماع اللجنة التنفيذية

خلال اجتماعها الثاني، ناقشت اللجنة التنظيمية للمرصد الهيكل التنظيمي وأدوار الوحدات المنبثقة عنه، بحضور ممثلين من عدة جهات ذات صلة، بما في ذلك وزارة الثقافة ووزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة والمركز الوطني للغطاء النباتي.

كما شاركت محافظة الطائف وأمانة الطائف وجامعة الطائف في هذا الاجتماع، حيث تم التباحث بشأن التنسيق مع منظمة السياحة العالمية لسرعة اعتماد المرصد على المستوى الدولي.

جهود البحث والدراسة

وأكد المدير التنفيذي للمرصد، الدكتور علي بن أحمد القاسم، أن استكمال ملف الاعتماد جاء بعد سلسلة من الدراسات البحثية التي أجراها مختصون وخبراء في مجالات السياحة والبيئة، هذه الدراسات تأتي في إطار جهود المرصد للحصول على شهادة استدامة الوجهات السياحية من جهات دولية معترف بها.

تُعد هذه الخطوة جزءًا من رؤية مرصد الطائف لتعزيز السياحة المستدامة، حيث يجري العمل على تنظيم مؤتمر خاص بالسياحة المستدامة في مدينة الطائف.

سيُعقد هذا المؤتمر في إطار أعمال مؤتمر الاستثمار المقرر في منتصف عام 2025، ليجمع فيه الخبراء وصناع القرار لمناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات في مجال السياحة المستدامة.

وأكد القاسم أن مرصد الطائف يسعى لتطوير السياحة وفق معايير عالمية، مما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين والزوار، إن اعتماد المرصد كأول مؤسسة من نوعها في الوطن العربي والشرق الأوسط يعكس التزام المملكة بتعزيز السياحة المستدامة وتنمية القطاع السياحي بما يتماشى مع متطلبات العصر الحديث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى