-- سلايدر --أخبار سياحيةطيران

“تشيك إيرلاينز” تُسدل الستار على تاريخها بعد قرن من الزمن

تشهد صناعة الطيران حدثًا تاريخيًا هامًا، حيث من المقرر أن تُغادر آخر رحلة تشغلها الخطوط الجوية التشيكية (سي إس أيه) من مطار شارل ديجول في باريس متجهة إلى مطار فاتسلاف هافل في براغ، وذلك في مساء اليوم السبت، مما ينهي بذلك قرنًا من الزمان في مجال الطيران.

انتقال تاريخي

اعتبارًا من يوم غد الأحد، ستصبح “تشيك إيرلاينز”، إحدى أقدم خمس شركات طيران في العالم، جزءًا من مجموعة “سمارت وينجز”. وفقًا لما ذكره راديو براغ إنترناشونال، سيتم إدخال تغييرات على عمليات الشركة، حيث سيتم استخدام رمز المسح السريع (كيو إس) المستخدم من قبل “سمارت وينجز” في أنظمة إصدار التذاكر وعلى لوحات المغادرة.

الحفاظ على الهوية

على الرغم من هذه التغييرات، سيتم الاحتفاظ بالألوان التقليدية لشركة “تشيك إيرلاينز” على الطائرات العاملة. كما سيتم إعطاء نفس الكسوة لأربع طائرات إيرباص صغيرة من طراز A220-300، حيث من المتوقع تسليم أول طائرتين في وقت لاحق من العام الجاري، على أن تُسلم الاثنتين الأخريين في النصف الأول من 2025.

إرث يمتد لعقود

تأسست “تشيك إيرلاينز” في عام 1923، ومرت بمراحل عديدة من التطور والتغيرات عبر التاريخ. وقد لعبت الشركة دورًا محوريًا في قطاع الطيران الأوروبي، حيث كانت تتصدر مجال النقل الجوي بين مدن أوروبا ودول العالم. ومع نهاية رحلتها كعلامة تجارية مستقلة، يظل إرثها جزءًا لا يتجزأ من تاريخ الطيران المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى