-- سلايدر --سياحة و سفر

روسيا تطلب زيادة الرحلات الجوية مع الكويت لتعزيز السياحة المتبادلة وزيادة الوجهات السياحية

بعد تزايد الإقبال الملحوظ من السياح الكويتيين على روسيا، الذين تضاعف عددهم بنحو ستة أضعاف خلال العام الماضي، طلبت روسيا رسميًا من دولة الكويت زيادة رحلات الطيران بين البلدين لتلبية الطلب المتزايد.

وأفاد الشيخ حمود الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني، أنه بحث خلال مشاركته في مؤتمر الاتفاقيات الدولية في ماليزيا تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني مع المسؤولين الروس، حيث أبدى الجانب الروسي رغبته في توسيع عدد الرحلات الجوية وفتح مطارات جديدة أمام حركة الطيران مع الكويت.

الإقبال السياحي على روسيا ينمو بشكل ملحوظ

جاء هذا الطلب الروسي في ظل الارتفاع الكبير في أعداد السياح الكويتيين الذين زاروا روسيا العام الماضي، حيث أعلن السفير الروسي لدى الكويت عن تضاعف عدد السياح الكويتيين ليصل إلى أكثر من 7000 سائح.

وأوضح السفير أن قضاء العطلات في روسيا أصبح من الوجهات المفضلة لدى الكويتيين، ما يدل على تنامي الروابط السياحية بين البلدين، متوقعاً أن يشهد العام الحالي زيادة أكبر في أعداد السياح الكويتيين إلى روسيا، مما يجعل السفر إليها “عادة جديدة” قد تسهم في تقوية العلاقات بين الشعبين على المدى الطويل.

خطط لتوسيع التعاون الجوي مع إيطاليا وبيلاروسيا وتركمانستان

في إطار الجهود لتعزيز شبكات الطيران الدولية للكويت، أكد الشيخ حمود الصباح أن الإدارة العامة للطيران المدني تعمل أيضاً على تعزيز الربط الجوي مع دول أخرى، حيث جرت مباحثات مع المسؤولين الإيطاليين لدراسة سبل تشجيع شركات الطيران على زيادة عدد الرحلات بين الكويت وإيطاليا، مما يتيح للكويتيين خيارات سفر أوسع إلى الوجهات الأوروبية.

كما أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني عن توقيع اتفاقيتي تفاهم مع بيلاروسيا وتركمانستان لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني بين الكويت وهاتين الدولتين.

تهدف هذه الاتفاقيات إلى تشجيع الرحلات الجوية وتنشيط حركة السياحة المتبادلة، إذ من المتوقع أن تسهم في تعزيز التواصل بين الكويت والدول الموقعة وتوفير المزيد من الوجهات السياحية المتنوعة للمواطنين الكويتيين.

جاذبية روسيا السياحية للعرب والكويتيين

أوضح السفير الروسي لدى الكويت، جيلتوف، أن الإقبال المتزايد على زيارة روسيا يعود لعوامل عدة، منها شهرة روسيا المتزايدة كوجهة سياحية متنوعة تلبي اهتمامات الزوار من مختلف الثقافات، حيث تتسم بتنوعها الطبيعي والثقافي وتوافر خيارات سياحية ترفيهية وثقافية غنية.

وأضاف جيلتوف أن السائح الكويتي يجد في روسيا تجارب سياحية متكاملة تشمل الاستمتاع بالطبيعة الخلابة وزيارة المواقع الثقافية والتاريخية التي تشتهر بها البلاد.

واختتم السفير تصريحه بأن هناك خططاً مشتركة لتعزيز البرامج السياحية والترويج لروسيا كوجهة سياحية مفضلة للكويتيين في المستقبل القريب، مما يفتح آفاقاً جديدة لتنمية العلاقات السياحية والثقافية بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى