تقنية

أبرز التطبيقات الأكثر تحميلًا على مستوى العالم في سبتمبر 2024

كشفت بيانات شركة Appfigures عن قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا والأعلى دخلًا عالميًا لشهر سبتمبر 2024، والتي أظهرت تباينًا ملحوظًا بين التطبيقات الأكثر شيوعًا وتلك الأكثر ربحية.

مقدمة الترتيب

تصدّر تطبيق “ثريدز” المملوك لشركة ميتا قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا على متجر أبل، بينما احتل “إنستجرام” المركز الأول على متجر جوجل بلاي. وبتسجيل إجمالي 54 مليون تحميل، تألق “إنستجرام” على كلا المنصتين.

وحلّ تطبيق “تيك توك” في المرتبة الثانية مع 45 مليون تحميل، رغم انخفاضه بمقدار 4 ملايين تحميل مقارنة بالشهر السابق. في حين حافظ “فيسبوك” و”واتساب” على مركزيهما الثالث والرابع.

التغيرات في متجر جوجل بلاي

شهد متجر جوجل بلاي ارتفاعًا في ترتيب تطبيقي “تيليجرام” و”ثريدز”، بينما استمر تطبيق “ChatGPT” في الحفاظ على موقعه ضمن العشرة الأوائل على كلا المنصتين.

انخفاض في إجمالي التحميلات

سجل شهر سبتمبر انخفاضًا في إجمالي تحميلات التطبيقات الجديدة، حيث بلغت 334 مليون تحميل للتطبيقات غير الألعاب، بتراجع نسبته 5% مقارنة بأغسطس 2024.

الأعلى دخلًا

بالنظر إلى الإيرادات، حقق تطبيق “تيك توك” 225 مليون دولار على متجري جوجل بلاي وأبل مجتمعين، ليحافظ على الصدارة في متجر أبل، بينما تراجع إلى المركز الثالث في متجر جوجل بلاي.

وجاء “يوتيوب” في المرتبة الثانية بإيرادات بلغت 166 مليون دولار، معظمها من متجر أبل، بزيادة 9 ملايين دولار عن الشهر السابق. وتبعت تطبيقات “ديزني بلس” و”تيندر” و”ماكس” في المراكز الثالث والرابع والخامس على التوالي.

صعود تطبيق “Peacock”

سجّل تطبيق “Peacock” قفزة ملحوظة إلى المركز السادس مع إيرادات بلغت 48 مليون دولار، وهو أعلى ترتيب له على الإطلاق.

نمو الإيرادات

شهدت جميع التطبيقات زيادة في إيراداتها مقارنة بشهر أغسطس، ليبلغ إجمالي إيرادات التطبيقات الأعلى دخلًا في سبتمبر 2024 حوالي 945 مليون دولار.

شراكة ميتا

تأسست شركة “ميتا” في 2022، عندما أعلن مارك زوكربيرج عن تغيير اسم “فيسبوك” إلى “ميتا” لتكون الأم لمجموعة منصات التواصل الاجتماعي.

ومنذ ذلك الحين، تقدم “ميتا” مزايا متعددة تشمل التجارة والمدفوعات عبر تطبيقاتها، مما يعكس رؤيتها في توفير تجربة متكاملة لمستخدميها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى