أخبار سياحيةطيران

إلغاء الرحلات الجوية من إسطنبول إلى 3 دول بسبب تصاعد التوترات الإقليمية

أفادت تقارير إعلامية تركية بحدوث إلغاء عدد من الرحلات الجوية المغادرة من إسطنبول إلى العراق وإيران والأردن، وذلك نتيجة للتوتر المتصاعد بين إيران وإسرائيل، بالإضافة إلى إغلاق المجال الجوي في المنطقة، ويأتي هذا القرار بعد تصعيد العمليات العسكرية والتوترات السياسية بين الدولتين.

تفاصيل الإلغاء وتأثيره على الرحلات

أشارت قناة TRT Haber التركية، وفقًا لترجمة وكالة نيوترك بوست، إلى أن شركات الطيران قد ألغت رحلاتها المقررة من إسطنبول إلى كل من العراق وإيران والأردن، والتي كانت مخصصة لليلة الثلاثاء/الأربعاء ولنهار الأربعاء. وقد أدت هذه الإلغاءات إلى تأثر العديد من المسافرين الذين كانوا يخططون للسفر إلى هذه الوجهات في وقت حرج.

تغيير مسارات الطائرات المتوجهة إلى الدول المتأثرة

وفي ضوء الأوضاع الراهنة، قامت العديد من شركات الطيران، سواء كانت تركية أو عالمية، بتغيير مسارات طائراتها المتجهة نحو الدول المذكورة، حيث تم توجيهها إلى الهبوط في مطاري إسطنبول وصبيحة غوكتشن، بالإضافة إلى المطارات القريبة.

أزمة الوقود وتأثير إغلاق المجال الجوي

كما واجهت عدة طائرات تابعة لشركات طيران أجنبية أزمة وقود بسبب إغلاق المجال الجوي، مما أدى إلى توجيهها أيضًا إلى مطاري إسطنبول وصبيحة غوكتشن. هذا الوضع يزيد من تعقيد الأمور بالنسبة للرحلات الجوية الدولية ويؤثر سلبًا على خدمات النقل الجوي.

التوترات السياسية وتأثيرها على الرحلات

ويأتي هذا التصعيد بعد إعلان إيران عن إطلاق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل، كرد على عمليات اغتيال واعتداءات نفذتها الأخيرة في غزة ولبنان. وقد صرح مسؤولون في تل أبيب بأن العدد الإجمالي للصواريخ التي أطلقت قد بلغ 180، مما تسبب في مزيد من التوتر في المنطقة وإغلاق المجال الجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى