-- سلايدر --أخبار سياحيةسياحة و سفرطيران

مطار دبي الدولي يتوقع استقبال 93 مليون مسافر في 2024

أعلن مطار دبي الدولي عن رفع توقعاته السنوية لاستقبال المسافرين في عام 2024 إلى 93 مليون مسافر، وذلك بزيادة عن التوقعات السابقة التي كانت تشير إلى 92 مليوناً.

جاء هذا الإعلان خلال فعاليات القمة العالمية لمستقبل الضيافة «FHS World»، حيث عبر بول جريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، عن تفاؤله بقدرة المطار على تحقيق هذا الرقم.

تطورات إيجابية في حركة المسافرين

قال جريفيث للصحفيين: “نحن متقدمون على الجدول الزمني، ونتوقع رؤية 93 مليون مسافر هذا العام”. كما أضاف أن بداية العام كانت قوية جدًا، وأن هناك آمالًا للوصول إلى 100 مليون مسافر في غضون عامين. يعود السبب في تحسن التوقعات إلى جاذبية دبي كوجهة سياحية متنامية، حيث تواصل المدينة جذب المزيد من المسافرين.

وتظهر البيانات أن الركاب الذين تكون دبي وجهتهم النهائية يمثلون 60% من إجمالي حركة المرور عبر المطار، مقارنةً بـ 40% قبل جائحة كوفيد-19. هذا يعكس زيادة الاهتمام من قبل السياح والزوار القادمين إلى الإمارة.

زيادة في عدد الغرف الفندقية

خلال القمة، أشار عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، إلى أن المدينة تضم حاليًا أكثر من 151 ألف غرفة فندقية، مع وجود طلب مستمر على المزيد منها. وتؤكد هذه الأرقام على النمو المستدام في قطاع السياحة والضيافة في دبي.

القمة العالمية لمستقبل الضيافة

انطلقت فعاليات القمة العالمية لمستقبل الضيافة «FHS World» في مدينة جميرا بدبي، بمشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين والتنفيذيين والخبراء في مجال الضيافة.

ويستمر الحدث حتى 2 أكتوبر، حيث يتضمن برنامج القمة عدة جلسات وورش عمل بمشاركة أبرز العلامات التجارية العالمية. وتعد هذه القمة منصة مثالية لتبادل الأفكار والتواصل بين خبراء مجالات السفر والضيافة والسياحة.

توقعات مستقبلية مبشرة

يذكر أن مطار دبي قد رفع في أغسطس الماضي توقعاته لحركة المسافرين إلى 91.8 مليون مسافر بنهاية 2024، متجاوزًا بذلك المستوى القياسي الذي تحقق في عام 2018، والذي بلغ 89.1 مليون مسافر.

كما كانت التوقعات في مايو تشير إلى وصول عدد المسافرين عبر المطار إلى 91 مليونًا هذا العام، بعد استقبال 87 مليون مسافر في عام 2023.

وفي النصف الأول من عام 2024، شهد مطار دبي ارتفاعًا في عدد المسافرين بنسبة 8% على أساس سنوي، حيث استقبل 44.9 مليون مسافر، بالإضافة إلى 9.31 مليون زائر دولي خلال نفس الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى