-- سلايدر --أخبار الاتحاد

الاتحاد العربي للإعلام السياحي يهنئ السعودية باليوم الوطني الـ94 ويبرز إنجازاتها الرائدة في قطاع السياحة

قدّم الاتحاد العربي للإعلام السياحي، برئاسة الدكتور صباح علال، تهانيه الحارة للمملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ94، معربًا عن تقديره العميق للإنجازات الكبيرة التي حققتها المملكة في مختلف المجالات، وخاصة في قطاع السياحة.

وجاءت التهنئة عبر بيان رسمي أصدره الاتحاد، أكد فيه على الروابط المتينة التي تجمعه مع المملكة، ودورها القيادي في تعزيز قطاع السياحة العربي والإقليمي.

وأشار البيان إلى أن السعودية استطاعت خلال الأعوام القليلة الماضية تحقيق قفزات نوعية في تطوير البنية التحتية السياحية، وجذب ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم، وهو ما يعكس رؤية المملكة الطموحة التي تسعى إلى تنويع مصادر دخلها وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية.

إنجازات بارزة في قطاع السياحة السعودي

وفي السياق ذاته، أشاد الاتحاد بالجهود السعودية المبذولة لتعزيز السياحة الداخلية والخارجية، بما في ذلك المشاريع العملاقة التي أطلقتها المملكة مثل مشروع “نيوم” و”القدية” و”البحر الأحمر”، وهي مشاريع تسعى إلى خلق تجارب سياحية مبتكرة وفريدة.

وتأتي هذه المشاريع ضمن رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحويل السعودية إلى وجهة سياحية عالمية تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وتطرق الاتحاد في تهنئته أيضًا إلى الدور الريادي الذي تلعبه المملكة في مجال السياحة الدينية، حيث تستقبل ملايين الحجاج والمعتمرين سنويًا، وتعمل باستمرار على تحسين الخدمات المقدمة لهم، سواء من حيث التسهيلات اللوجستية أو البنية التحتية المتطورة.

وقد أشاد الدكتور صباح علال في كلمته بالجهود المستمرة التي تبذلها المملكة لتسهيل أداء المناسك للحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم.

إشادة بالتطور الإعلامي في القطاع السياحي

ولم يقتصر البيان على الإشادة بالتقدم السياحي فقط، بل تناول أيضًا دور الإعلام السياحي السعودي الذي شهد تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة. فقد أشار الدكتور علال إلى أن المملكة أظهرت قدرة مميزة في استخدام وسائل الإعلام المختلفة للترويج لمقوماتها السياحية، من خلال حملات دعائية عالمية وبرامج تلفزيونية وسينمائية تعكس جمال وتنوع المناطق السياحية في البلاد.

كما نوّه بدور الإعلام السعودي في تعزيز الوعي السياحي لدى المواطنين والمقيمين، ودعم التوجهات الحكومية في هذا القطاع المهم.

تعاون مستقبلي لتعزيز السياحة العربية

وأعرب الاتحاد العربي للإعلام السياحي في ختام بيانه عن تطلعه لتعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية في المستقبل القريب، بهدف تطوير القطاع السياحي في المنطقة العربية ككل.

وأكد أن الخبرات التي تملكها المملكة في هذا المجال يمكن أن تكون نموذجًا يُحتذى به لبقية الدول العربية، وأن الاتحاد على استعداد لتقديم الدعم والمساندة في مختلف المجالات الإعلامية لتعزيز مكانة السياحة العربية على المستوى العالمي.

دور المملكة في دعم السياحة المستدامة

واختتم البيان بالإشارة إلى التزام المملكة بتطوير السياحة المستدامة، والحفاظ على البيئة والتراث الثقافي، وهو ما يتجلى في العديد من المبادرات التي أطلقتها المملكة لتطوير الوجهات السياحية بطريقة تراعي المعايير البيئية والحفاظ على التراث الوطني.

يُذكر أن اليوم الوطني السعودي يعد مناسبة هامة تحتفل بها المملكة في الثالث والعشرين من سبتمبر كل عام، وتأتي هذه المناسبة لتجسد الوحدة الوطنية والإنجازات التي حققتها البلاد منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى