-- سلايدر --وجهات سياحية

أستراليا والإمارات تتصدران قائمة أكثر الدول جذباً للأثرياء في 2023

وفقاً لبيانات شركة Henley & Partners، شهد عام 2023 انتقالاً قياسياً للمليونيرات إلى بلدان جديدة، حيث تصدرت أستراليا والإمارات العربية المتحدة قائمة الدول التي جذبت أكبر عدد من أصحاب الثروات العالية.

تدفق الأثرياء إلى أستراليا والإمارات

في تقريرها الأخير، كشفت Henley & Partners أن حوالي 122 ألف مليونير اختاروا الانتقال إلى بلدان جديدة في عام 2023، وهو رقم قياسي منذ بدء تتبع البيانات في 2013.

على الرغم من أن الولايات المتحدة تستمر في كونها موطناً لأكبر عدد من أصحاب الثروات العالية، إلا أنها لم تكن الدولة التي شهدت أكبر تدفق للأثرياء.

أستراليا

جاءت في الصدارة بتدفق صافي قدره 5200 مليونير، وهو ارتفاع بنسبة 45% مقارنةً بعام 2022، حيث كانت تحتل المرتبة الثانية آنذاك.

هذا الارتفاع يعكس جاذبية أستراليا للمستثمرين والمهنيين الأثرياء، التي تعود إلى عوامل مثل قوانين الهجرة الجذابة، الطقس المعتدل، الأمان، الاقتصاد القوي، وفرص التعليم الممتازة.

الإمارات العربية المتحدة

أيضاً سجلت نمواً ملحوظاً، حيث استقبلت 4500 مليونير في 2023، مقارنةً بـ 5200 في 2022، على الرغم من انخفاض الأرقام قليلاً، تظل الإمارات مركزاً رئيسياً لجذب الثروات، ويعزى ذلك إلى بيئتها الآمنة، اقتصادها المتنوع، نظام الضرائب المنخفض، وعقاراتها الفاخرة.

دول أخرى على قائمة الجذب

سنغافورة:

استقبلت 3200 مليونير، بزيادة طفيفة عن العام السابق. تشتهر سنغافورة بكونها مركزاً رئيسياً لإدارة الثروات في آسيا، مما يجعلها وجهة جذابة للثروات العالية، لا سيما في قطاع التكنولوجيا.

الولايات المتحدة الأمريكية:

جاءت في المرتبة الرابعة مع تدفق صافي قدره 2100 مليونير. على الرغم من كونها وجهة رئيسية للمستثمرين بفضل برنامج EB-5، إلا أن العدد لم يرتفع بشكل كبير مقارنةً بالدول الأخرى.

سويسرا:

استقبلت 1800 مليونير، رغم التحديات التي واجهتها مؤخراً مع فضائح النظام المصرفي. تبقى سويسرا جذابة بسبب أمانها، جودة الحياة العالية، وسرية قوانينها المصرفية.

كندا:

شهدت زيادة في عدد المليونيرات المتدفقين إليها، حيث استقبلت 1600 مليونير. تتمتع كندا ببيئة آمنة ومستقرة، مما يجعلها وجهة مفضلة للأثرياء الذين يسعون إلى بيئة ملائمة للأعمال والحياة.

سبب الانتقال

تتعدد الأسباب التي تدفع الأثرياء للانتقال إلى هذه البلدان، بما في ذلك الطقس المعتدل، الأمان، النظام الضريبي المفضل، الفرص الاقتصادية، ومستوى الخدمات الصحية والتعليمية.

يعكس التقرير تفضيل الأثرياء للبلدان التي توفر بيئة داعمة للنمو والاستثمار، وهو ما يجعل هذه الدول وجهات مفضلة للأثرياء من جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى