-- سلايدر --وزراء ومسئولين

وزير التجارة السعودي: “مصر علمتنا الكثير ونحن ممتنون لها”

في لقاء موسع نظمه اتحاد الغرف السعودية في الرياض، ألقى الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، الضوء على التأثير العميق للثقافة المصرية في المجتمع السعودي، مشيرًا إلى الأثر البارز الذي تركته مصر في المملكة خلال عقدي الستينيات والسبعينيات.

وخلال اللقاء الذي جمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، بكبار المستثمرين السعوديين وممثلي القطاع الخاص في اليوم الثاني من زيارته إلى الرياض، أعرب القصبي عن تقديره الكبير للعلماء والمعلمين المصريين الذين قدموا الدعم والمساعدة للمملكة في مراحلها المبكرة من التطور.

وأكد القصبي في كلمته: «مصر رسّخت ثقافتها في العديد من جوانب حياتنا، من التعليم إلى الصحة والهندسة. في تلك الفترة، كنا نتلقى التعليم من معلمين مصريين، وكان لدينا أطباء ومهندسون مصريون. لم تقتصر التأثيرات على الجانب التعليمي فقط، بل امتدت لتشمل الثقافة المصرية عبر المسرحيات والأفلام والأغاني، التي أثرت في حياتنا اليومية».

وأضاف القصبي: «من لا يشكر الناس لا يشكر الله. نحن ممتنون لمصر التي علمتنا ودعمتنا في أوقات الحاجة. كانت مصر دائمًا حاضرة بجودتها العلمية والثقافية، وقدموا لنا الكثير في مراحل تطورنا.»

وأشار القصبي إلى أن مصر كانت مصدرًا هامًا للمعرفة في وقت كانت فيه المملكة بحاجة إلى الدعم والتوجيه. وأكد أن هذه الروابط العميقة بين البلدين تعكس مدى احترام وتقدير السعودية لمصر ومساهمتها في تاريخها التنموي.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء بين القيادات السعودية والمصرية يعكس عمق العلاقات بين البلدين، وتأكيدًا على التعاون المستمر في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى