-- سلايدر --أخبار سياحيةطيران

“إيروفلوت” الروسية تسجل زيادة كبيرة في عدد الركاب وتحقق نمواً بنسبة 19% في 8 أشهر

أعلنت شركة إيروفلوت، أكبر شركة طيران في روسيا، عن تحقيقها قفزة ملحوظة في عدد الركاب الذين نقلتهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024.

وقد أظهرت الأرقام الأخيرة أن الشركة الوطنية الروسية حققت زيادة كبيرة بنسبة 19% في عدد المسافرين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أداء قوي ومؤشرات نمو

وفقاً للتقرير الصادر عن مجموعة إيروفلوت، التي تشمل أيضاً شركات الطيران الروسية بوبيدا وروسيا، فقد نقلت المجموعة ما مجموعه 37.2 مليون مسافر خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2024، وتعد هذه الزيادة في عدد الركاب إنجازاً كبيراً يبرز التوسع والنمو المستمر في عمليات الشركة.

ووفقاً للبيانات، فقد ارتفع عدد الركاب المحليين الذين نقلتهم إيروفلوت بنسبة 14% ليصل إلى 28.8 مليون مسافر، بينما شهد عدد المسافرين الدوليين زيادة ملحوظة بلغت 40.4% ليصل إلى 8.4 مليون مسافر.

زيادة ملحوظة في الرحلات الدولية

في أشهر الصيف، يونيو ويوليو وأغسطس، سجلت مجموعة إيروفلوت ارتفاعاً كبيراً في عدد الركاب، حيث نقلت إجمالاً 17 مليون مسافر على الرحلات الداخلية والدولية، تعكس هذه الأرقام النجاح المتزايد لشركة الطيران في توسيع نطاق خدماتها وزيادة قدرتها الاستيعابية.

يُعتبر هذا الأداء المتميز دليلاً على أن إيروفلوت تستحوذ على أكثر من نصف سوق السفر الجوي في روسيا، حيث تسهم بشكل كبير في نقل الركاب داخل البلاد وخارجها.

وفقاً للبيانات المتاحة عن السفر الجوي في روسيا خلال النصف الأول من عام 2024، فقد نقلت شركات الطيران الروسية ما مجموعه 63 مليون شخص، وبلغت حصة إيروفلوت منها 31.2 مليون مسافر.

تميز في الرحلات الدولية

في الفترة من يناير إلى يوليو 2024، سافر نحو 12.5 مليون شخص إلى وجهات دولية عبر شركات الطيران الروسية. من بين هؤلاء، نقلت مجموعة إيروفلوت حوالي 7.1 مليون مسافر، أي ما يعادل نحو 60% من إجمالي الركاب الدوليين، مما يعكس قوة وتوسع الشركة في سوق الرحلات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى