-- سلايدر --مال و أعمال

إيفا للفنادق الكويتية توسع استثماراتها في جنوب إفريقيا بمشروعات جديدة وقروض مصرفية

أعلنت شركة إيفا للفنادق والمنتجعات الكويتية عن خطوات هامة لتوسيع محفظتها الاستثمارية في جنوب إفريقيا، من خلال إبرام صفقات استراتيجية جديدة تشمل مشاريع ضخمة وتسهيلات مصرفية.

توقيع تسهيلات مصرفية وتطوير مشروع “Zimbali Lakes”

في بيانها الذي قدمته لبورصة الكويت اليوم، كشفت إيفا للفنادق والمنتجعات عن توقيع إحدى شركاتها التابعة في جنوب إفريقيا عقد تسهيلات مصرفية بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي (ما يعادل 3 ملايين دينار كويتي) مع بنك إيه بي إي إيه. وستُستخدم هذه التسهيلات في استكمال تطوير البنية التحتية المتبقية من مشروع “Zimbali Lakes”، وهو أحد المشاريع البارزة في المحفظة الاستثمارية للشركة.

مبيعات قياسية وتوسع في السوق

في سياق آخر، أعلنت الشركة عن إطلاق مشروع جديد بعنوان “TATAL Signature Villas” في جنوب إفريقيا، حيث تم بيع 11 وحدة من أصل 14 وحدة خلال حفل الإطلاق. ويأتي هذا النجاح في وقتٍ حقق فيه مشروع “Zimbali Lakes” مبيعات بلغت 60 مليون دولار (حوالي 18.3 مليون دينار كويتي). وحصل المشروع الجديد على حصة كبيرة من هذه المبيعات، حيث بلغت قيمتها 40 مليون دولار (12.2 مليون دينار كويتي).

تحول إيجابي في الأداء المالي

تشير أحدث البيانات إلى تحول إيجابي في الأداء المالي لشركة إيفا للفنادق والمنتجعات، حيث سجلت الشركة أرباحاً قدرها 2.77 مليون دينار كويتي في الربع الثاني من عام 2024، مقارنة بخسائر بلغت 480.44 ألف دينار كويتي في نفس الفترة من العام السابق. ويعكس هذا التحول استقراراً مالياً ونمواً ملحوظاً في أدائها الاستثماري.

استراتيجية توسع طموحة

تتطلع شركة إيفا للفنادق والمنتجعات إلى تعزيز وجودها في الأسواق الدولية من خلال استثمارات استراتيجية تشمل تطوير مشاريع جديدة وتحقيق مبيعات كبيرة. من خلال هذه الخطوات، تسعى الشركة إلى تعزيز مكانتها كمزود رئيسي للضيافة في الأسواق العالمية، مما يساهم في نموها المستدام وزيادة عوائدها المالية.

مع هذه التحسينات الاستراتيجية، تواصل إيفا للفنادق والمنتجعات تعزيز محفظتها الاستثمارية وتوسيع نطاق عملياتها، مما يعزز من موقعها في قطاع الفنادق والمنتجعات على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى