-- سلايدر --أخبار سياحيةطيران

ماستركارد والخطوط السعودية تطلقان الموسم الثالث من بودكاست “صوتها” لدعم رائدات الأعمال

أعلنت ماستركارد، بالتعاون مع الخطوط الجوية السعودية، عن إطلاق الموسم الثالث من سلسلة البودكاست المتميزة “صوتها”، التي تهدف إلى دعم وتعزيز مكانة رائدات الأعمال في المملكة العربية السعودية.

تأتي هذه المبادرة في إطار التزام الطرفين بدعم المرأة السعودية وتعزيز التنوع والشمولية في عالم الأعمال، مع التركيز على بناء مجتمع شامل وداعم لرائدات الأعمال.

شراكة لدعم رائدات الأعمال

تجسد الشراكة بين ماستركارد والخطوط السعودية خطوة هامة نحو دعم رائدات الأعمال وتوفير المنصات اللازمة لهن للتألق والنمو. وقد تم اختيار “مسرّعة بلوسوم”، أول مسرّعة أعمال مخصصة للشمول الرقمي والتركيز على النساء في السعودية، للتعاون في تنظيم ثلاث ورش عمل في جدة والرياض والخُبر.

تهدف هذه الورش إلى توفير فرص تعليمية وتواصل قيمة لرائدات الأعمال الناشئات والقياديات الطموحات وصاحبات المشاريع الصغيرة، مما يساعدهن على تحقيق النجاح والازدهار.

مسابقة وفرص للإرشاد

تتيح المبادرة الجديدة فرصة للشركات الناشئة للمشاركة في مسابقة خاصة عبر منصة priceless.com/hervoiceS3، حيث يمكن للمشاركين تقديم أفكارهم ومفاهيم أعمالهم للحصول على فرصة الانضمام إلى برنامج الإرشاد والتوجيه الذي تنظمه مسرّعة بلوسوم. هذه الفرصة تهدف إلى دعم رواد الأعمال الطموحين وتوفير الإرشاد اللازم لهم لتحقيق أهدافهم.

تصريحات القائمين على المبادرة

وفي هذه المناسبة، أعرب الأستاذ عصام محمد أخونباي، نائب الرئيس للتسويق بالخطوط السعودية، عن فخره بالشراكة مع ماستركارد، مؤكدًا أهمية تحفيز الإبداع والخيال لدى النساء السعوديات.

وقال: “منذ إطلاق بودكاست ’صوتها‘، تمكنا من ربط العديد من السيدات بشغفهنّ، ونحن متحمسون للاستماع إلى قصصهن المؤثرة في الموسم الثالث وتوفير إلهام إضافي لرائدات الأعمال السعوديات”.

بدورها، أكدت ماريا ميدفيديفا، مديرة ماستركارد في المملكة العربية السعودية، على دور بودكاست “صوتها” في تسليط الضوء على قصص نجاح النساء من مختلف أنحاء المملكة. وأضافت: “نحن ملتزمون بمواصلة دعم رائدات الأعمال من خلال مشاركة قصصهن الملهمة، حيث تلعب المرأة دورًا محوريًا في تحول المملكة إلى مركز عالمي للابتكار وريادة الأعمال. ونحن متحمسون للعمل مع الخطوط السعودية لتأثير إيجابي دائم”.

تسليط الضوء على قصص نجاح ملهمة

سيكون الموسم الثالث من بودكاست “صوتها” منصة لتسليط الضوء على قصص سبع ضيفات مؤثرات، حيث سيتم عرض كيف تمكنّ من تخطي التحديات وتحقيق النجاح في مجالاتهن المتنوعة. يتضمن الموسم الجديد مواضيع متعددة تشمل “الألعاب”، و”التكنولوجيا”، و”الاستدامة”، و”الطهي”، و”الرياضة”، مع مشاركة قصص نجاحهن في حوارات شيقة مع المذيعة والممثلة السعودية دانية شافعي.

التزام ماستركارد بدعم النساء عالميًا

تجدر الإشارة إلى أن ماستركارد قد تعهدت بضمّ 25 مليون رائدة أعمال إلى الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، من خلال توفير الأدوات الرقمية وفرص التدريب والدعم اللازم.

كما تعاونت ماستركارد مع مؤسسة “Women Choice” لإطلاق برنامج “حاضنة الابتكار الاجتماعي لتوظيف النساء”، الذي يهدف إلى توفير مليون فرصة عمل للنساء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يسهم في دعم النمو الاقتصادي الشامل في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى