-- سلايدر --أخبار سياحيةطيران

طيران الإمارات تسجل زيادة ملحوظة في عدد الرحلات والسعة المقعدية خلال 8 أشهر

أعلنت شركة طيران الإمارات عن تحقيق إنجاز بارز في عدد الرحلات الجوية التي قامت بتشغيلها خلال الفترة من يناير إلى نهاية أغسطس 2024، حيث سجلت الناقلة نحو 114.2 ألف رحلة إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم، مع تحقيق نمو بنسبة 4.69% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تفاصيل الأداء

زيادة عدد الرحلات

في تقريرها الأخير، أفادت صحيفة البيان الإماراتية بأن طيران الإمارات شهدت زيادة ملحوظة في عدد رحلاتها مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، حيث كان العدد في العام 2023 يبلغ 109.08 ألف رحلة.

وقد أظهرت البيانات أن الشركة قامت بتشغيل 14.2 ألف رحلة في يناير، تلتها 13.3 ألف رحلة في فبراير، و14.1 ألف رحلة في مارس.

كما شهدت الأشهر التالية أرقامًا مشابهة، مع 13.9 ألف رحلة في أبريل، و14.4 ألف رحلة في مايو، و14.3 ألف رحلة في يونيو، و14.8 ألف رحلة في يوليو وأغسطس.

السعة المقعدية

أظهرت البيانات أيضًا أن طيران الإمارات قد شهدت زيادة بنسبة 5.5% في إجمالي السعة المقعدية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري. حيث بلغ إجمالي السعة المقعدية 47.4 مليون مقعد، مقارنة بـ44.9 مليون مقعد خلال نفس الفترة من العام الماضي. هذا النمو يعكس التزام الشركة بتلبية الطلب المتزايد على السفر الدولي.

أسطول الطائرات

بالنسبة لأسطول الطائرات، تمتلك طيران الإمارات حاليًا 260 طائرة، بمتوسط عمر يبلغ 10.1 سنوات. يعكس هذا الأسطول التزام الشركة بتقديم خدمات جوية متميزة وأحدث الطائرات لعملائها، مما يساهم في تعزيز تجربة السفر والراحة.

خطط النمو والتوسع

تسعى طيران الإمارات إلى تعزيز نموها من خلال زيادة عدد الوجهات والرحلات المجدولة، وكذلك توسيع أسطولها بأحدث الطائرات.

ويأتي هذا ضمن استراتيجيتها المستمرة لتلبية احتياجات السوق المتزايدة وتعزيز حضورها العالمي في صناعة الطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى