وجهات سياحية

الفضائية المصرية تشيد بمدينة العلمين الذكية وتؤكد أنها انجاز معجز

أشاد الكاتب الصحفي عبدالجواد أبوكب من خلال برنامجه “مصر قد الدنيا” علي الفضائية المصرية، بما تحقق علي أرض مدينة العلمين الجديدة من إنجاز معجز تم خلال ٦ سنوات فقط.

وقال أبوكب أن الدولة المصرية نجحت وفق رؤية استراتيجية للقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تحويل العلمين من منطقة أشباح تخيم عليها اجواء الحرب العالمية التي خلفت نحو ٢٢ مليون لغم جمدت التنمية والعمران في المنطقة لأكثر من ٨٠ عاماً، وأصبحت الآن بالجهد المبدع وعزم الرجال إلي واحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية.

‎وأن مدينة العلمين الجديدة، تنفرد بكونها تحتوي على أحدث المشروعات التكنولوجية والعمرانية، التي لا مثيل لها في شرق الأوسط، وهي إحدى مدن الجيل الرابع، وموقعها المميز سيجعلها بوابة مصر على إفريقيا، حيث تشهد نسبة مشروعات غير مسبوقة، وجذبت عدد من الشركات العالمية للاستثمار بها.

وتطرق البرنامج إلى الآداء الداعم للدولة حيث شهدت المدينة منذ فترة عقد اجتماعات مجلس الوزراء بها، اضافة الي الزيارات واللقاءات الرئاسية والجولات التي أعطت أهمية سياسية للمدينة ، والزيارات الوزارية والتي كان أبرزها موخراً زيارة الدكتور أسامة الأزهري وعشرات الائمة الي هناك في دلالة مهمة تؤكد وسطية مصر وحرص رجال الدين علي المشاركة في تسويق المشروعات الوطنية مثلهم مثل باقي طوائف المجتمع.

وأعتبر عبدالجواد أبوكب أن مهرجان نبتة للأطفال واحد من العلامات المهمة حيث يمثل بداية عهد جديد للاهتمام بالأجيال الجديدة وعالمهم وخاصة أن رئيسه الفنان أحمد أمين واحد من أبرز المتخصصين في عالم الطفل ، وطالب أبوكب من جانب آخر الشركة المتحدة بتنظيم مهرجان دولي لسينما الطفل يستكمل جهدها الكبير في الاهتمام بأطفال مصر.

كما أشار إلي مهرجان العلمين السنوي الذي أقيمت هذا العام دورته الثانية التي ضمت إلي جانب الغناء والرياضة، التنمية والاهتمام بالتطوير الذي تشهده المنطقة.

ولفت إلي النشاط الاستثماري الكبير في المنطقة والذي شمل كل القطاعات ليحول المنطقة من مجرد مكان يزوره الناس صيفاً الي مكان حي طوال العام بما تحقق فيه من إنشاءات وجامعات وأنشطة اقتصادية .

كما أشار أبوكب إلي خطة الإعلام المعادي ومحاولاته تشويه الإنجاز الملحمي الذي تشهده المنطقة، مؤكدا من جهة أخري علي حرص الدولة علي توفير ما يلائم مختلف طبقات المجتمع مشيراً الي التجمعات السكنية للطبقات البسيطة والي الشاطئ العام المجاني الذي حرصت المتحدة علي تخصيصه للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى