-- سلايدر --أخبار سياحيةطيران

مطارات الإمارات تسجل نمواً ملحوظاً في حركة المسافرين خلال النصف الأول من 2024

أظهرت الإحصائيات الأخيرة للهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية أن مطارات الإمارات استقبلت 71.75 مليون مسافر خلال النصف الأول من عام 2024، محققة نمواً بنسبة 14.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. هذا الارتفاع اللافت يعكس التحسن الملحوظ في قطاع الطيران المدني في الدولة.

أرقام قياسية في حركة المسافرين

وفقاً للإحصائيات، سجلت مطارات الإمارات عدد 20 مليوناً و274 ألفاً و694 مسافراً قادمين إلى الدولة خلال النصف الأول من العام، بينما بلغ عدد المغادرين 21 مليوناً و90 ألفاً و750 مسافراً. إضافة إلى ذلك، تجاوز عدد العابرين 30 مليوناً و391 ألفاً و978 مسافراً، ما يعكس النشاط الكبير في حركة النقل الجوي.

زيادة ملحوظة في الحركة الجوية

سجلت الحركة الجوية إجمالي 499 ألفاً و789 حركة خلال نفس الفترة، بزيادة نسبتها 11.8% عن الفترة ذاتها من العام السابق.

ويعد شهر فبراير من هذا العام الأعلى في نسبة نمو الحركة الجوية، حيث شهد نمواً قدره 15% مقارنةً بشهر فبراير من العام الماضي.

استثمارات وتطويرات استراتيجية

في تعليق له، أشار سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إلى أن النمو الكبير في قطاع الطيران هو نتيجة مباشرة لرؤية القيادة الرشيدة واهتمامها بتطوير البنية التحتية وتعزيز التحول الرقمي في القطاع.

وقال السويدي: “الأداء التنافسي والسمعة الدولية التي تتمتع بها ناقلاتنا الوطنية تجسد اليوم من خلال مؤشرات نمو القطاع. نحن متفائلون بالمستقبل، ونواصل العمل على تطوير البنية التحتية والنمو بما يضمن أعلى مستويات السلامة والأمان، ويعزز مكانة الدولة كمركز رئيسي لحركة النقل الجوي.”

خطط التوسع وتطوير الشراكات

وأضاف السويدي أن الهيئة العامة للطيران المدني تعمل بالتعاون مع شركائها في الصعيدين الاتحادي والمحلي على دراسة الفرص وتطوير علاقات التعاون في مجال النقل الجوي مع الأسواق القائمة، بالإضافة إلى استكشاف أسواق جديدة.

وأكد أن الهيئة قد نجحت مؤخراً في توقيع اتفاقيات تعاون مع أكثر من 90% من دول العالم، وتواصل جهودها لتنفيذ الخطط والمشاريع التوسعية لتعزيز المكانة التنافسية لقطاع الطيران الإماراتي.

الابتكار والتكنولوجيا في الخدمة

أشار السويدي أيضاً إلى أن الهيئة تسعى لتوظيف التكنولوجيا الجديدة لتحسين تجربة المسافرين وتعزيز الابتكار في القطاع.

هذا التوجه يتماشى مع استراتيجيات الدولة لتكون الإمارات محطة مؤثرة في منظومة النقل الجوي العالمي وتعزيز موقعها كمركز عالمي للحركة الجوية.

ختاماً، يعكس الأداء القوي لمطارات الإمارات خلال النصف الأول من 2024 نجاح السياسات الاستراتيجية التي تسعى لتطوير القطاع وتعزيز مكانة الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى