-- سلايدر --سياحة و سفر

مطار حمد الدولي يشهد نمواً قياسياً: 25.9 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام

حقق مطار حمد الدولي نمواً ملحوظاً في عدد المسافرين خلال النصف الأول من عام 2024، حيث استقبل 25.9 مليون مسافر، بزيادة قدرها 25% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

يعكس هذا النمو الكبير المكانة المتزايدة للمطار كمحور عالمي للطيران ووجهة مفضلة للمسافرين.

نمو قوي في مختلف المناطق

شهدت جميع المناطق نمواً ملحوظاً في حركة المسافرين، حيث سجل النمو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 45.3%، مدفوعاً بانتعاش حركة السفر بين دول مجلس التعاون الخليجي.

كما شهدت أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ نمواً كبيراً، مما يؤكد جاذبية المطار للمسافرين من مختلف أنحاء العالم.

توسيع شبكة الوجهات

ساهم توسيع شبكة الوجهات في المطار في تحقيق هذا النمو الكبير، حيث أضاف المطار العديد من الشركات الطيران الجديدة، مثل الخطوط الجوية اليابانية وجارودا إندونيسيا وخطوط جنوب الصين الجوية، كما زادت الخطوط الجوية القطرية من سعتها التشغيلية إلى العديد من الوجهات الحالية وأطلقت مسارات جديدة.

حمد الدولي وجهة عالمية

يتجاوز دور مطار حمد الدولي كبوابة لدولة قطر، حيث أصبح وجهة سياحية بحد ذاتها. يوفر المطار تجربة سفر استثنائية بفضل تصميمه المعماري الفريد ومرافقه المتنوعة، والتي تشمل مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، بالإضافة إلى الأعمال الفنية المعاصرة.

جوائز عالمية

حصد مطار حمد الدولي العديد من الجوائز العالمية، بما في ذلك جائزة “أفضل مطار في العالم” من سكاي تراكس، مما يؤكد مكانته الرائدة في صناعة الطيران.

مستقبل واعد

يتوقع أن يستمر نمو مطار حمد الدولي في السنوات المقبلة، مدفوعاً بالاستثمارات المستمرة في البنية التحتية وزيادة الطلب على السفر الجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى