-- سلايدر --أخبار سياحيةطيران

“الطيران المدني” بالعسودية تُصدر تصنيف شركات الطيران والمطارات بناءً على شكاوى المسافرين

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، مؤشرها الشهري لتصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات، وذلك استنادًا إلى عدد الشكاوى المقدمة من المسافرين خلال شهر يونيو 2024.

الخطوط السعودية تُقلل من شكاوى المسافرين:

كشفت البيانات عن تصدر الخطوط السعودية قائمة شركات الطيران الأقل شكاوى، حيث بلغت 12 شكوى لكل 100 ألف مسافر، مع معالجة 99% من الشكاوى في الوقت المحدد خلال شهر يونيو.

وحلّت طيران ناس في المرتبة الثانية بواقع 14 شكوى لكل 100 ألف مسافر، مع معالجة 100% من الشكاوى في الوقت المحدد، بينما احتلت طيران أديل المرتبة الثالثة بـ 18 شكوى لكل 100 ألف مسافر، مع معالجة 96% من الشكاوى في الوقت المحدد.

خدمات الأمتعة تتصدر قائمة الشكاوى:

أظهر المؤشر أن أكثر أنواع الشكاوى شيوعًا خلال شهر يونيو تركزت على خدمات الأمتعة، تليها شكاوى الرحلات، ثم شكاوى التذاكر.

مطار الملك عبدالعزيز بجدة يتفوق في معالجة الشكاوى:

وبالنسبة للمطارات، فقد حصد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة لقب “أقل مطار من حيث الشكاوى” في فئة المطارات الدولية التي يزيد عدد مسافريها عن 6 ملايين مسافر سنويًا، حيث بلغت نسبة الشكاوى 0.4% لكل 100 ألف مسافر، مع تلقي 16 شكوى ومعالجتها بنسبة 77% في الوقت المحدد.

مطار أبها الدولي ومطار بيشة ينضمان إلى قائمة الأقل شكاوى:

وإلى جانب ذلك، حصد مطار أبها الدولي لقب “أقل مطار من حيث الشكاوى” في فئة المطارات الدولية التي يقل عدد مسافريها عن 6 ملايين مسافر سنويًا، بنسبة 1% لكل 100 ألف مسافر، مع 3 شكاوى ومعالجتها بنسبة 100% في الوقت المحدد.

بينما حصد مطار بيشة لقب “أقل مطار من حيث الشكاوى” في فئة المطارات الداخلية، بنسبة 3% لكل 100 ألف مسافر، مع شكوى واحدة ومعالجتها بنسبة 100% في الوقت المحدد.

تعزيز الشفافية وتحفيز المنافسة:

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن الهدف من إصدار هذا المؤشر هو تعزيز الشفافية وإظهار مصداقية الهيئة، وحرصها على معالجة شكاوى المسافرين، وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لتقديم خدمات أفضل للمسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى