-- سلايدر --وجهات سياحية

أوروبا تحت رحمة موجة حر قاسية: درجات حرارة قياسية وإغلاق مطارات وإعلان حالة الطوارئ

تجتاح موجة حر قاسية جنوب أوروبا، حيث ارتفعت درجات الحرارة في بعض المناطق إلى ما فوق 40 درجة مئوية، مما دفع السلطات في عدد من الدول إلى إعلان حالة الطوارئ واتخاذ إجراءات احترازية للتخفيف من آثار هذه الموجة على السكان والسياح.

إسبانيا:

في إسبانيا، وصلت درجات الحرارة في مدينة إشبيلية الأندلسية إلى أكثر من 40 درجة مئوية الأسبوع الماضي، بينما حذرت وزارة الأرصاد الجوية من احتمالية وصول درجات الحرارة في مدينة سرقسطة إلى 44 درجة مئوية.

إيطاليا:

أعلنت وزارة الصحة في إيطاليا أعلى مستوى تحذير من الحرارة في 11 مدينة رئيسية، وذلك بسبب استمرار نظام الضغط العالي في جلب الحرارة الشديدة إلى البلاد لعدة أيام، مع ازدياد صعوبة الوضع بسبب ارتفاع معدلات الرطوبة.

اليونان:

تعاني العديد من المناطق في اليونان من موجة الحر، بالإضافة إلى حرائق الغابات التي اندلعت في بعض المناطق.

أثينا:

شهدت العاصمة اليونانية أثينا درجات حرارة مرتفعة فوق 30 درجة مئوية خلال الأيام العشرة الماضية، مما يشكل ضغطاً كبيراً على صحة الإنسان.

هولندا:

على الرغم من موجة الحر التي تجتاح أوروبا، إلا أن بعض الدول لم تتأثر بها، مثل هولندا التي شهدت خلال الأيام الثلاثة الماضية موجة حر جلبت معها الدفء وأشعة الشمس بعد فترة طويلة من هطول الأمطار الغزيرة.

أرقام قياسية:

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في هولندا أن البلاد شهدت “ربيعاً رطباً جداً” خلال الأشهر القليلة الماضية، وأن الفترة من يونيو 2023 إلى مايو 2024 كانت أكثر فترات هطول الأمطار رطوبة على الإطلاق تم تسجيلها في تاريخ هولندا.

آثار موجة الحر:

تسببت موجة الحر في أوروبا بوفاة العديد من الأشخاص، كما أدت إلى إغلاق بعض المواقع السياحية والمطارات، وازدياد الطلب على الطاقة، وتفاقم مشاكل الصحة العامة، خاصة بين كبار السن والأطفال.

التوقعات:

تشير التوقعات إلى استمرار موجة الحر في بعض دول أوروبا خلال الأيام القادمة، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية جديدة.

نصائح للتعامل مع موجة الحر:

شرب كميات كافية من الماء: من المهم شرب الماء بانتظام، حتى لو لم تشعر بالعطش، لتجنب الجفاف.
تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة: حاول البقاء في الظل قدر الإمكان، خاصة خلال ساعات الذروة من اليوم.
ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة: تساعد الملابس الخفيفة الفضفاضة على تبريد الجسم.
تناول وجبات خفيفة صحية: تناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء للمساعدة في الحفاظ على رطوبة الجسم.
الاستحمام بماء بارد: يساعد الاستحمام بماء بارد على خفض درجة حرارة الجسم.
تقديم المساعدة للآخرين: تأكد من مساعدة كبار السن والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة، الذين قد يكونون أكثر عرضة للتأثر بموجة الحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى