-- سلايدر --وجهات سياحية

نجاح باهر لفعاليات بيت حائل: أكثر من 68 ألف زائر يستمتعون بتجربة تراثية مميزة

شهدت فعاليات “بيت حائل التراثية” في نسخته الثالثة، والتي أقيمت تحت شعار “البيت بيتكم .. يابعد حيي” في منتزه “أجا بارك” إقبالاً جماهيرياً كبيراً، حيث استقطبت أكثر من 68 ألف زائر من مختلف الأعمار من المنطقة وخارجها.

تنوع ثقافي غني:

تنوعت فعاليات المهرجان لتشمل عروضاً تراثية حية من مختلف أنحاء المملكة، حيث ضمت القرية الحجازية التي تمثل تراث محافظة “ينبع” والحرفيين والحرفيات الذين قدموا عروضًا حية لصناعة السبح، وحياكة السدو، وخرز القرب، والريزون، وسف الخوص، والتطريز اليدوي، وصناعة السجاد اليدوي، والكروشيه، وصناعة الأبواب الخشبية والنقوش الجبصية لمجالس حائل القديمة، والنحت على الخشب، والخياطة اليدوية.

كما تضمنت الفعاليات عروضاً للفنون الشعبية لمنطقة حائل وينبع، بالإضافة إلى جناح “صنع في حائل” الذي عرض المنتجات الحرفية المحلية، وعروضاً للأكلات الشعبية المتنوعة التي تم تحضيرها بأدوات تراثية.

تعزيز الموروث الشعبي:

أكد رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان بيت حائل نايف السلحوب أن المهرجان شهد إقبالاً كبيراً منذ انطلاقته، حيث حرص الزوار على متابعة الفعاليات الشعبية المتنوعة التي تقام بشكل يومي من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 1 منتصف الليل.

وأوضح السلحوب أن “بيت حائل” يهدف إلى تعريف الجيل الجديد بالموروث الشعبي، وصقل قيمه، وحفظه من الضياع، وحمايته من الإهمال.

شكر وتقدير من الزوار:

أعرب العديد من الزوار عن شكرهم للقائمين على تنظيم المهرجان، مشيدين بشكله المميز والفريد، وإتاحته الفرصة لهم ولأبنائهم للتعرف على موروث آبائهم وأجدادهم، وكيفية مكونات الحياة القديمة، والأدوات الطبيعية التي استخدموها في حياتهم اليومية.

نجاح ملموس:

يعدّ نجاح “بيت حائل التراثية” في نسخته الثالثة دليلاً على حرص المملكة العربية السعودية على الحفاظ على تراثها الثقافي الغني، وتعزيزه لدى الأجيال القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى