-- سلايدر --أخبار سياحيةمطاعم ومأكولات

جدة تستقطب السياح بفعاليات صيفية وعروض خاصة

تشهد مدينة جدة هذا الصيف إقبالاً كبيراً من الأهالي والزوار، مستمتعين بالعديد من الفعاليات والتجارب السياحية المتميزة في إطار برنامج “صيف السعودية 2024”.

ويشمل البرنامج مجموعة واسعة من الفعاليات والعروض الخاصة التي تبرز جمال وتنوع وجهات المدينة. تحمل جدة، المعروفة بلقب “عروس البحر الأحمر”، بين جنباتها العديد من المعالم السياحية والتاريخية والشاطئية الساحرة، فضلاً عن خيارات طهي متنوعة تقدّم تجارب غذائية استثنائية تعزز من متعة التجربة السياحية.

أبرز المطاعم الفاخرة في جدة

مطعم كورو

يمتزج في مطعم كورو المأكولات اليابانية مع نكهات البيرو لخلق تجربة طهي فريدة تُعرف باسم “طبخ نيكي”. يقدم المطعم خيارات واسعة في أجواء خافتة مزينة بديكورات مستوحاة من الفنون اليابانية.

يمكنك في كورو التمتع بشرائح لحم الواجيو تاتاكي والسكالوب الحار المدخن، إضافة إلى تشكيلة متنوعة من الأصناف الحصرية والكوكتيلات الفاخرة.

مطعم توكي

مطعم توكي يقدّم مزيجا متناغما من نكهات المطبخ الكانتوني بلمسة طهي مميزة. تجتمع في أجوائه بين العراقة والبساطة لتقديم تجربة طعام لا تُنسى.

يضمّ توكي قائمة متنوعة من الأطباق الصينية التقليدية والأطباق الشرق آسيوية المبتكرة، مثل لحم البقر بالفلفل السيتشواني، سرطان البحر بالعسل والفلفل الأسود، ودجاج الكونغ باو.

مطعم ميازو

يشتهر مطعم ميازو بمكوناته عالية الجودة وفريقه المدرب بعناية. يقدّم المطعم تجربة أصيلة من الأطباق اليابانية الملائمة للعادات والثقافات المحلية، تشمل الأطباق الموسمية، الفاخرة، وتمبورا وماكي وسوشي. يعد طبق التورو كافيار والناجل والمحار المشوي من الأطباق الأكثر شهرة وتميز في ميازو.

مطعم سان كارلو

يعد مطعم سان كارلو من أشهر المطاعم الإيطالية الراقية في جدة، وهو يتمتع بأجواء داخلية فاخرة ومريحة معاً. يتيح المطعم لزواره تذوق مجموعة واسعة من الأطباق الإيطالية التقليدية، مثل البيتزا الفاخرة، والباستا المحضرة على الطريقة الإيطالية الأصيلة، وطبق لحم الأنجوس تاغاليتا، والأنجوس بالفطر، والبولو ميلانيسي المحضر بزيت الزيتون الإيطالي الفاخر والثوم.

مطعم نوفيكوف

يتميز مطعم نوفيكوف بقائمة عريضة تشمل المأكولات الآسيوية والإيطالية وركناً خاصاً بالأسماك والثمار البحرية الطازجة، بالإضافة إلى قائمة شهية للأكلات النباتية.

يعكس ديكوره أجواء أسواق الطعام الآسيوية الشعبية. يقدم المطعم تشكيلة من الساشيمي والسوشي واللحم التايلاندي والدجاج الحلو والحامض والباستا والدجاج بالخردل على الطريقة الإيطالية.

انطلاق حملة عروض صيف جدة

أطلقت الهيئة السعودية للسياحة بالتعاون مع غرفة جدة حملة “عروض صيف جدة” التي تتضمن العديد من الأنشطة والعروض المميزة، بالإضافة إلى خصومات تصل إلى 70% مع مشاركة أكثر من 450 علامة تجارية محلية ودولية.

تمتد الحملة حتى 10 أغسطس 2024 وتغطي قطاعات متعددة كالنقل والترفيه والسياحة والبيع بالتجزئة والخدمات السياحية.

برنامج “صيف السعودية 2024”

برنامج “صيف السعودية 2024″، الذي انطلق في وقت سابق هذا العام تحت شعار “تراها” ويستمر حتى نهاية سبتمبر 2024، يضع مدينة جدة ضمن سبع وجهات سياحية مميزة. ويقدم البرنامج أكثر من 550 تجربة سياحية متنوعة، وما يزيد عن 150 عرضاً خاصاً للزوار لاستكشاف جمال الوجهات السعودية.

يمكن للسياح زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة “روح السعودية” https://www.visitsaudi.com/ar للحصول على معلومات أوسع حول وجهات صيف السعودية 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى