-- سلايدر --سياحة و سفر

السياحة التونسية تُسجل انتعاشًا ملحوظًا: عائدات النصف الأول تبلغ 2.8 مليار دينار

أعلن وزير السياحة التونسي، محمد المعز بلحسين، أمس، عن تحقيق إيرادات سياحية هامة خلال النصف الأول من العام الجاري، بلغت 2.8 مليار دينار تونسي، وذلك بزيادة بنسبة 6.6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

وتُشير هذه الأرقام إلى انتعاش ملحوظ في القطاع السياحي، بعد سنوات من التراجع بسبب جائحة كورونا والأزمات الإقليمية.

مؤشرات إيجابية وتطوير مستمر:

أشرف الوزير بلحسين على جلسة عمل خصصت لمتابعة تطور العائدات السياحية، حيث أكد على النسق الإيجابي الذي تحققه هذه العائدات، مشيرًا إلى أهمية مسايرة أفضل الممارسات العالمية في احتساب الإنفاق السياحي.

ودعا الوزير إلى ضرورة تحديث المؤشرات الصادرة عن الحساب الفرعي للسياحة بشكل دوري، لضمان بيانات أكثر دقة وشمولية تُساعد على اتخاذ قرارات استراتيجية فعالة.

تطوير العرض السياحي وتنويعه:

شدد بلحسين على أهمية تطوير العرض السياحي وتنويعه، بما يلبي احتياجات وتطلعات السائحين، مُشيرًا إلى ضرورة تحسين استراتيجيات التسويق وتقديم خدمات سياحية متميزة.

مساهمة حيوية في الاقتصاد الوطني:

أكد الوزير على أن القطاع السياحي يُعد قطاعًا حيويًا ذا صلة مباشرة ببقية الأنشطة الاقتصادية الأخرى، مثل النقل والصناعات التقليدية والسياحة العلاجية والترفيهية.

جهود مشتركة لتحقيق أهداف طموحة:

وانعقدت جلسة العمل بحضور عدد من إطارات وزارة السياحة والديوان الوطني التونسي للسياحة، بالإضافة إلى ممثلين عن البنك المركزي التونسي والمعهد الوطني للإحصاء، وذلك بهدف تبادل الأفكار والخبرات وتنسيق الجهود لتحقيق أهداف طموحة للقطاع السياحي في تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى