-- سلايدر --وجهات سياحية

سوريا تستقطب أكثر من مليون سائح خلال ستة أشهر: عودة قوية للقطاع السياحي

كشفت وزارة السياحة السورية أن البلاد استقبلت أكثر من 1.2 مليون سائح مع بداية الشهر السابع من عام 2024، مظهرة زيادة مقدارها 5% عن نفس الفترة من عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك، استقبلت البلاد حوالي 1.25 مليون سوري عائدين إلى الوطن، مما يمثل زيادة قدرها 21% عن الفترة ذاتها في العام السابق.

تزايد ملحوظ في عدد الزوار العرب والأجانب

بحسب إحصاءات الوزارة، بلغ عدد السياح العرب القادمون إلى سوريا حوالي 894 ألف، بينما وصل عدد الأجانب إلى 108 آلاف سائح، من بين هؤلاء، شهد عدد العراقيين زيادة كبيرة ليصل إلى 205 آلاف سائح، بزيادة قدرها 55% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023. يلي العراقيين في عدد الزوار الجنسيات اللبنانية، الأردنية، والبحرينية.

توافد كبير من ألمانيا والسويد

استقطبت سوريا عدداً كبيراً من الزوار الأجانب من ألمانيا، التي تصدرت قائمة الدول الأجنبية المصدرة للسياح إلى سوريا، تليها السويد، الولايات المتحدة، روسيا، إيران، باكستان، هولندا، الهند، تركيا، وكندا. هذه الأرقام تشير إلى تنوع ملحوظ في الزوار الأجانب القادمين لاستكشاف البلد.

انتعاش السياحة الثقافية والدينية

وأشارت وزارة السياحة إلى أن 79% من هؤلاء الزوار جاءوا لأهداف سياحية ثقافية ودينية، محققين زيادة مقدارها 26% في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالعام الماضي. قام هؤلاء الزوار بقضاء حوالي 529 ألف ليلة فندقية، مما يمثل زيادة قدرها 33%.

الإقامة الفندقية تشهد نمواً ملحوظاً

بحلول نهاية الشهر السادس من عام 2024، بلغ إجمالي عدد النزلاء العرب والأجانب حوالي 129 ألف نزيل، بزيادة قدرها 40% عن الفترة السابقة. قضى هؤلاء النزلاء حوالي 850 ألف ليلة في الفنادق، بزيادة مقدارها 34%.

العرب شكلوا الجزء الأكبر من النزلاء بـ109 آلاف نزيل قضوا 765 ألف ليلة، بينما بلغ عدد النزلاء الأجانب 20 ألف نزيل قضوا 85 ألف ليلة فندقية.

زوار المواقع الثقافية والمقدسة

من ناحية أخرى، بلغ عدد زوار السياحة الثقافية والمواقع المقدسة حوالي 108,655 زائر، حققوا مجموعاً من الليالي الفندقية بلغ 732,201 ليلة، هذه الأرقام تعكس الاهتمام المتزايد بالسياحة الدينية والثقافية في سوريا، وتأثيرها الإيجابي على القطاع السياحي بما يعززه من مقومات اقتصادية وثقافية للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى