-- سلايدر --أخبار سياحيةطيران

الصين تحقق قفزة قياسية في قطاع الطيران

350 مليون رحلة طيران في ستة أشهر

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن الهيئة الوطنية للطيران المدني يوم الجمعة الماضي أن الصين قد سجلت ما يقرب من 350 مليون رحلة ركاب في قطاع الطيران خلال النصف الأول من عام 2024، ويعكس هذا الرقم زيادة بنسبة 23.5 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

نمو ملحوظ في الرحلات الداخلية والدولية

من بين الإجمالي المسجل، شهدت الخطوط الداخلية وحدها 320 مليون رحلة ركاب، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 16.4 في المائة على أساس سنوي.

أما الخطوط الدولية، فقد سجلت أكثر من 29.67 مليون رحلة ركاب، مما يعني زيادة هائلة بنسبة 254.4 في المائة على أساس سنوي، وفقاً للبيانات الصادرة.

تعزيز نقل البضائع

لم يقتصر النمو على نقل الركاب فحسب، بل شمل أيضا قطاع نقل البضائع. فقد تجاوز حجم نقل البضائع في سوق الطيران المدني 4.17 مليون طن في الفترة نفسها، محققاً زيادة بنسبة 27.4 في المائة على أساس سنوي.

وسجلت الرحلات المخصصة لنقل البضائع على الخطوط الداخلية والدولية زيادات بنسبة 23.2 في المائة و34.3 في المائة على التوالي.

تسهيلات جديدة للأجانب

أعلنت الهيئة الوطنية الصينية للهجرة في وقت سابق من هذا الشهر عن زيادة ملحوظة في الرحلات التي قام بها المسافرون الأجانب خلال النصف الأول من العام الجاري.

ويأتي هذا النمو في أعقاب التدابير التي تم تطبيقها منذ يناير، والتي تهدف إلى تسهيل دخول المواطنين الأجانب إلى الصين لأغراض العمل والتعليم والسياحة. تتضمن هذه التدابير سياسات موسعة للإعفاء من التأشيرة وتخفيف متطلبات طلب التأشيرة وتبسيط الإجراءات.

توقعات مستقبلية إيجابية

توقعت شيوي تشينغ، نائب رئيس إدارة النقل في الهيئة الوطنية للطيران المدني، أن يستمر نقل الركاب المحلي في النمو خلال النصف الثاني من العام الجاري، وأن يتعافى نقل الركاب الدولي بشكل أكبر.

وأوضحت شيوي خلال مؤتمر صحفي: “نتوقع أن تسجل المؤشرات الرئيسية لسوق النقل بالطيران المدني مستويات قياسية جديدة خلال العام الجاري”.

بفضل هذه الزيادات الكبيرة، يبدو أن قطاع الطيران في الصين مقبل على فترة ازدهار وتطور غير مسبوقة، الأمر الذي يعكس مرونة وقوة سوق الطيران المحلي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى