-- سلايدر --تقنية

أبل تطلق نظارات فيجن برو في ألمانيا

في خطوة جديدة لتعزيز ريادتها في سوق التكنولوجيا، طرحت شركة أبل، يوم الجمعة الماضي، نظارات الكمبيوتر “فيجن برو” في السوق الألمانية.

وتعد هذه النظارات، التي تُباع بحوالي 4000 يورو، جزءًا من رؤية أبل لإنشاء منصة حاسوبية مبتكرة تُعرف بـ”الحوسبة المكانية” والتي تهدف إلى دمج المحتوى الرقمي مع البيئة الحقيقية بشكل سلس.

من الجدير بالذكر أن نظارات “فيجن برو” تتميز بتفوقها التكنولوجي وسعرها الباهظ مقارنة بمنافساتها من شركة “ميتا”، مثل نظارة “إتش تي سي”.

تتيح نظارات أبل المبتكرة لمستخدميها الاستفادة من تقنياتها المعقدة والتفاعل في الوقت نفسه مع أجهزة أبل الأخرى. وكما هو الحال مع نظارات الواقع الافتراضي، تحتوي “فيجن برو” على شاشات عرض أمام العين تسجل البيئة الحقيقية عبر كاميرات وتنقلها إلى هذه الشاشات.

وحاليًا، ليس من الواضح عدد الوحدات التي باعتها أبل منذ إطلاق النظارات في السوق الأمريكية في فبراير الماضي. ومع ذلك، يُقدر المحلل مينج-شي كو أن أبل قد تبيع ما بين 400,000 إلى 450,000 نظارة بحلول نهاية هذا العام.

تتيح “فيجن برو” عرض شاشات افتراضية كبيرة للمستخدمين، مما يمكنهم من مشاهدة الأفلام كما لو كانت على شاشة كبيرة، أو استخدام شاشات افتراضية متعددة لأغراض العمل. ويمكن أيضًا ربط أجهزة “ماك بوك” بهذه النظارات لاستخدامها كشاشة عرض، بينما تظل لوحة المفاتيح ولوحة التتبع فعالة للعمل.

تتوقع أبل استخدام نظارات “فيجن برو” في مجالات متعددة مثل التعليم، مؤتمرات الفيديو، إنتاج الموسيقى باستخدام وحدات تحكم ثلاثية الأبعاد، بث المحتوى وممارسة الألعاب عبر الإنترنت.

كما يمكن لهذه النظارات غمر المستخدمين بشكل كامل في عالم رقمي، مما يعزلهم عن تفاصيل الغرفة المحيطة بهم. ومن بين أكثر الميزات المدهشة للنظارات الجديدة، هي وجود شاشة عرض خارجية تظهر عيون المستخدم للأشخاص المحيطين به، مما يزيد من تفاعل المستخدم مع العالم الخارجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى