-- سلايدر --سياحة و سفر

الكويت تُلغي جوازات سفر “البدون” مؤقتًا مع استثناءات إنسانية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، أمس الخميس، عن وقف العمل مؤقتًا بجوازات السفر المخصصة لفئة “البدون” المعروفة رسميًا باسم “المقيمين بصورة غير قانونية”.

ووفقًا لبيان صادر عن الوزارة، فقد وجه وزير الداخلية الشيخ فهد يوسف الصباح بوقف العمل بجواز مادة رقم (17) الخاص بالمقيمين بصورة غير قانونية، وجميع المعاملات المقدمة الخاصة به، باستثناء الحالات الإنسانية المتعلقة بالعلاج والدراسة.

وأوضحت الوزارة أن حاملي جوازات مادة رقم (17) من “البدون” الذين لديهم حالات إنسانية تتطلب السفر للعلاج أو الدراسة، عليهم مراجعة مركز “العدان” للحصول على الموافقة اللازمة، وذلك بعد حجز موعد مسبق من خلال موقع وزارة الداخلية الإلكتروني.

وأكدت الوزارة أن هذا الإجراء مؤقت ويأتي “في إطار المزيد من الدراسة والتدقيق من قبل جهات الاختصاص”، دون تحديد مدة زمنية محددة لعودة العمل بجوازات السفر.

يُشار إلى أن فئة “البدون” في الكويت تُعاني من أوضاع إنسانية صعبة، حيث تفتقر إلى العديد من الحقوق الأساسية، بما في ذلك حرية التنقل والعمل والتملك.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة من قبل وزارة الداخلية الكويتية في إطار مساعيها لإعادة تنظيم أوضاع “البدون” في البلاد، وتحديد هوياتهم ومنحهم حقوقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى