-- سلايدر --أخبار سياحيةمطاعم ومأكولات

دبي تحتفظ بمكانتها كوجهة عالمية رائدة لتناول الطعام مع إصدار دليل ميشلان 2024

كشفت إمارة دبي النقاب عن إصدار 2024 من دليل ميشلان الشهير، والذي شهد حصول 4 مطاعم على نجمتين ميشلان، و 15 مطعمًا على نجمة واحدة، و 18 مطعمًا على جائزة “بيب جورماند”، و 3 مطاعم على نجمة ميشلان الخضراء.

يُعدّ هذا الإصدار بمثابة شهادة قوية على مكانة دبي المتنامية كوجهة عالمية رائدة لتناول الطعام، حيث يعكس تنوعًا استثنائيًا في عروض المأكولات، ويضم نخبة من أرقى الطهاة والمواهب من جميع أنحاء العالم.

أبرز النقاط في إصدار 2024:

ارتفاع ملحوظ في عدد المطاعم: شهد دليل هذا العام زيادة بنسبة 53.6% في عدد المطاعم المُدرجة، ليصل إلى 106 مطعمًا، مقارنة بـ 69 مطعمًا في عام 2022.

4 مطاعم تحصل على نجمتين ميشلان: انضمت “رو أون 45” إلى قائمة مطاعم دبي الحائزة على نجمتين ميشلان، ليصبح العدد الإجمالي 4 مطاعم.

15 مطعمًا جديدًا يحصل على نجمة ميشلان: تم تكريم 3 مطاعم جديدة لأول مرة بنجمة ميشلان، وهي “لا دام دو بيك” و “سموكد روم” و “ساجتسو باي تيتسويا”.

3 مطاعم تحافظ على نجمة ميشلان الخضراء: تُواصل مطاعم “بوكا” و “لوي” و “تايل” تميّزها في مجال الاستدامة من خلال نجمة ميشلان الخضراء.

جوائز خاصة جديدة: تم منح “جيسوس لوباتو سوارز” من “سموكد روم” جائزة الشيف الشاب، بينما حصل “مايكل مبوفو” من “سيليبريتيز باي ماورو كولاغريكو” على جائزة الساقي المحترف، ونال “دوانجدي باي بو.لان” جائزة الضيافة، و “ذا غيلد” جائزة الافتتاح الجديد.

دبي عاصمة عالمية للطعام:

تُعدّ دبي موطنًا لأكثر من 13000 مطعم، وتقدم تجارب طعام متنوعة تلبي جميع الأذواق والميزانيات. كما حظيت دبي بتصنيفها كأفضل وجهة عالمية للعام الثالث على التوالي في جوائز اختيار المسافرين من “تريب أدفايزر” لعام 2024، واستضافت مهرجان دبي السنوي للمأكولات، الذي احتفل بنسخته الـ 11 هذا العام.

استمرار النمو:

يُعكس إصدار دليل ميشلان 2024 النمو المتواصل لقطاع السياحة في دبي، حيث استقبلت الإمارة 17.15 مليون زائر دولي في عام 2023، بزيادة قدرها 19.4% سنويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى