-- سلايدر --سياحة و سفر

نجاح باهر لقطار الحرمين السريع: نقل أكثر من مليون مسافر خلال موسم حج 1445

شهد موسم حج 1445 نجاحًا هائلاً لقطار الحرمين السريع، حيث تمكن من نقل أكثر من مليون وسبعين ألف مسافر، بزيادةٍ ملحوظة تجاوزت 42% مقارنةً بموسم حج العام الماضي.

ويُعزى هذا النجاح إلى الخطة التشغيلية المميزة التي وضعتها الخطوط الحديدية السعودية “سار” لضمان راحة وسلامة الحجاج خلال رحلتهم المباركة.

رحلات مكثفة والتزام بالمواعيد:

تضمنت الخطة التشغيلية تسيير 3895 رحلة خلال موسم الحج، بمعدل التزامٍ عالٍ بمواعيد الوصول بلغ 98%. وشهدت الرحلات كثافةً تصاعديةً بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مرورًا بمحطتي جدة الرئيسة ومطار الملك عبد العزيز الدولي، ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث وصل عدد الرحلات في ذروة الموسم، أي في اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة، إلى 131 رحلة، انطلقت معظمها من محطة مكة المكرمة بواقع رحلة كل 15 دقيقة.

مبادرة نقل الحجاج بدون حقائب:

حرصت “سار” على تعزيز تجربة الحجاج من خلال التعاون مع شركاءٍ لتفعيل مبادرة نقل الحجاج بدون حقائب، حيث تمكن عشرات الآلاف من الحجاج، لأول مرة، من الوصول إلى محطة مكة المكرمة من مطار الملك عبد العزيز الدولي دون الحاجة لحمل حقائبهم، حيث تم نقلها مباشرةً إلى مقار سكناهم.

شكر وتقدير:

أثنت “سار” على جهود جميع العاملين في قطار الحرمين السريع، والذين ساهموا بجهودهم وتفانيهم في تحقيق هذا النجاح الكبير. كما تقدمت الشركة بالشكر والتقدير لجميع الجهات الحكومية والشركاء الذين ساهموا في إنجاح موسم الحج 1445.

يُعدّ هذا الإنجاز شهادةً قويةً على كفاءة وفعالية قطار الحرمين السريع، ودوره المحوري في تسهيل حركة الحجاج وتوفير رحلة آمنة ومريحة لهم.

وتؤكد “سار” التزامها المستمر بتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين، وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركزٍ عالميٍ للحج والعمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى