-- سلايدر --وجهات سياحية

أنطاليا ترحب بأكثر من 6 مليون سائح خلال 6 أشهر: الروس في المقدمة

استقطبت مدينة أنطاليا التركية الساحلية الجميلة أكثر من 6.2 مليون سائح أجنبي خلال النصف الأول من عام 2024، مما يشير إلى انتعاش قوي لقطاع السياحة في المنطقة.

وتصدر السياح الروس قائمة الزائرين، حيث وصل عددهم إلى 1.45 مليون سائح، تلاهم السياح الألمان بـ 1.325 مليون سائح، ثم البريطانيون بـ 650 ألف سائح، وبولندا بـ 460 ألف سائح.

ويُعزى هذا النمو الكبير جزئيًا إلى قرار تركيا الأخير بإعفاء مواطني رومانيا من متطلبات التأشيرة، مما أدى إلى زيادة بنسبة 15٪ في عدد السياح الرومانيين الذين زاروا أنطاليا حتى نهاية شهر مايو الماضي، ليصل عددهم إلى 90 ألف سائح.

وعلى حد قول رئيس جمعية مديري الفنادق المحترفين، هاكان سعاتجي أوغلو، شهد النشاط السياحي في أنطاليا ارتفاعًا بنسبة 10٪ من روسيا وألمانيا، و 25٪ من المملكة المتحدة، و 28٪ من بولندا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووصف سعاتجي أوغلو وصول 6.2 مليون سائح أجنبي إلى أنطاليا خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بـ “الإنجاز الكبير” متوقعًا أن يستقبل منتجع شاطئ البحر المتوسط ​​الشعبي ما مجموعه 18 مليون سائح أجنبي بحلول نهاية عام 2024.

تُعدّ أنطاليا وجهة سياحية شهيرة عالميًا، حيث تجذب ملايين الزوار كل عام للاستمتاع بشواطئها الخلابة، ورمالها الذهبية، وأشعة الشمس الدافئة، ومناظرها الطبيعية الخلابة، وجبالها المكسوة بالغابات، وشلالاتها، ومعالمها التاريخية.

مع استمرار تحسن الاقتصاد العالمي وتخفيف قيود السفر، من المتوقع أن تستمر أنطاليا في جذب المزيد من الزوار من جميع أنحاء العالم في السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى