-- سلايدر --وجهات سياحية

السعودية: نمو هائل في إنفاق زوارها خلال الربع الأول.. 45 مليار ريال وإيرادات قياسية!

أظهرت إحصائيات حديثة تحقيق المملكة العربية السعودية قفزة نوعية في إنفاق زوارها القادمين من الخارج خلال الربع الأول من عام 2024، حيث وصل إجمالي إنفاقهم إلى 45 مليار ريال سعودي، مسجلاً نمواً هائلاً بنسبة 22.9% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

وتعكس هذه الأرقام القياسية نجاح المملكة في ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة، مدعومة بالاستراتيجيات الفاعلة التي تتبناها وزارة السياحة وباقي أطراف منظومة السياحة السعودية.

فائض قياسي في بند السفر

وازداد زخم النجاحات السياحية للمملكة من خلال تحقيقها فائضاً قياسياً في بند السفر في ميزان المدفوعات بلغ 24 مليار ريال سعودي، بنمو هائل بنسبة 46% عن نفس الفترة من عام 2023.

مُعدلات نمو استثنائية

وتُشير هذه المؤشرات إلى تحقيق المملكة المرتبة الأولى عالمياً في قائمة الأمم المتحدة للسياحة من حيث معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، ومعدل نمو الإيرادات السياحية، وذلك خلال عام 2023 مقارنة بعام 2019.

جهود حثيثة وثمار طيبة

ويُعزى هذا الإنجاز الاستثنائي إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة السياحة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية لتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية مميزة، وذلك من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال التنمية السياحية، والارتقاء بجودة الخدمات والمنتجات السياحية، وتطوير البنية التحتية السياحية.

مساهمة قوية في النمو الاقتصادي

ويُؤكد هذا النمو المتسارع في إنفاق زوار المملكة على مساهمة القطاع السياحي بشكلٍ فاعل في تنويع الاقتصاد الوطني، ودعم مسيرة التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

تُعدّ هذه الإحصائيات بمثابة شهادة دولية على المكانة المرموقة التي حققتها المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية عالمية رائدة، وذلك بفضل الجهود الدؤوبة والخطط الاستراتيجية المُحكمة التي تُنفذها وزارة السياحة وباقي أطراف منظومة السياحة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى