-- سلايدر --أخبار سياحيةطيران

خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا يربط الجالية المصرية بفرنسا بوطنها الأم

استجابة لمطالب الجالية المصرية في فرنسا، تم تدشين خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا، وذلك تلبية لاحتياجاتهم من التواصل السهل والسريع مع وطنهم الأم.

أعربت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، عن شكرها لوزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس حلمي، على سرعة الاستجابة لمطالب الجالية المصرية بتوفير خط طيران مباشر.

وأوضحت السفيرة جندي أن هذا الخط جاء ثمرة للتنسيق المستمر والفعال بين مختلف مؤسسات الدولة المصرية لخدمة المصريين في الداخل والخارج، مؤكدة حرص الحكومة المصرية على تلبية احتياجات مواطنيها في جميع أنحاء العالم.

وأشادت السفيرة جندي بجهود وزارة الطيران وشركة مصر للطيران، الناقل الوطني، والشركات الوطنية الأخرى، في تدشين خطوط طيران جديدة لخدمة المصريين في أوروبا.

جدول الرحلات

  • آير كايرو: رحلتان أسبوعياً بدءاً من منتصف عام 2025.
  • نسما للطيران: رحلتان أسبوعياً بدءاً من أغسطس 2024.
  • مصر للطيران: 5 رحلات أسبوعياً بدءاً من عام 2026/2027.

تعزيز التواصل مع المصريين بالخارج

أكدت وزيرة الهجرة أن تدشين خط الطيران المباشر بين القاهرة ومارسيليا يأتي في إطار حرص الدولة المصرية على تعزيز التواصل مع المصريين في الخارج، وتلبية احتياجاتهم، وإشراكهم في مسيرة التنمية الوطنية.

كما شددت على أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة على حل مشكلات المصريين في الخارج، وتوفير كافة سبل الدعم لهم، بما يُسهم في تعزيز انتمائهم لوطنهم الأم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى