-- سلايدر --أحداث وفعاليات

السعودية تُبهر زوار معرض سيئول الدولي للكتاب بثقافتها وتراثها

اختتمت المملكة العربية السعودية مشاركتها الاستثنائية في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024، والذي أقيم في العاصمة الكورية “سيئول” على مدار خمسة أيام، من 26 إلى 30 يونيو، وذلك بصفتها ضيف شرف لهذا العام.

وشهد جناح المملكة حضوراً واسعاً من قبل الجمهور الكوري، ليصبح الأكثر كثافة من حيث عدد الزوار، حيث توافدوا للتعرف على الثقافة والفنون والتراث السعودي الغني في تجربة ثقافية متكاملة.

وتميزت مشاركة المملكة بقيادة هيئة الأدب والنشر والترجمة، وبمشاركة نخبة من الكيانات الثقافية السعودية، شملت هيئة التراث، هيئة الأزياء، هيئة فنون الطهي، دارة الملك عبد العزيز، مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، مكتبة الملك عبد العزيز العامة، مكتبة الملك فهد الوطنية، وجمعية النشر، إلى جانب وزارة الاستثمار.

وهدف الجناح السعودي إلى إبراز الثراء المعرفي والثقافي للمملكة، وتعزيز التواصل بين الحضارتين العربية والكورية. وقد تضمن البرنامج الثقافي 13 ندوة حوارية و24 متحدثًا تناولوا مختلف جوانب الثقافة السعودية، من فنونها وجمالياتها، إلى تراثها الروائي، وتاريخ حضاراتها، وعلاقاتها التجارية والثقافية مع كوريا الجنوبية، ناهيك عن إرثها الثقافي الوطني العريق.

ولم تقتصر مشاركة المملكة على الندوات، بل ضمت فعاليات متنوعة شملت ليلة عشاء سعودي للاحتفاء بالأطباق الوطنية، وعروضًا حية للخط العربي والنحت والحرف اليدوية، ومعرضًا للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية المكتشفة في المملكة، ومعرضًا للأزياء التقليدية، ومعرضًا للآلات الموسيقية المستخدمة في الموسيقى السعودية.

وتُعدّ هذه المشاركة الناجحة شهادة على مكانة المملكة العربية السعودية المتنامية على الساحة الثقافية العالمية، وحرصها على تعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الشعوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى