-- سلايدر --سياحة و سفروجهات سياحية

“ماستركارد”: انتعاش قوي لقطاع السفر.. الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات شعبية عالمياً

كشف تقرير “اتجاهات قطاع السفر 2024” الصادر عن معهد “ماستركارد للاقتصاد” عن انتعاشٍ ملحوظٍ في قطاع السفر خلال العام الجاري، تميز بنموٍ قويٍ في حركة المسافرين وارتفاعٍ في الإنفاق على السفر.

انتعاشٌ عالمي للسفر:

على الرغم من التقلبات في أسعار الصرف وتفاوت القدرة على تحمل التكاليف، إلا أن رغبة الناس في السفر لا تزال قوية. فقد احتلت الإمارات المرتبة التاسعة بين أكثر الوجهات شعبية في العالم خلال العام الماضي.

لندن وأثينا وباريس وجهة مفضلة للسياح من الإمارات: تتصدر هذه المدن قائمة الوجهات الأكثر شعبية للسياح الإماراتيين هذا الصيف.

اليابان الوجهة الأكثر شعبية عالمياً: حلت اليابان في المرتبة الأولى لأكثر الوجهات شعبية خلال العام الماضي، بينما من المتوقع أن تكون ميونيخ هي الوجهة الأكثر شعبية هذا الصيف مع انعقاد بطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

انتعاشٌ ملحوظٌ للسياحة في الشرق الأوسط وإفريقيا: يُظهر التقرير متانة قطاع السفر في هذه المنطقة، مدفوعًا بالطلب المتزايد من المستهلكين ورغبتهم في استكشاف وجهات قريبة غنية بالتجارب. ويُلاحظ اتجاهٌ نحو تمديد فترات الإقامة، مما يُعزز الاقتصادات المحلية.

زيادةٌ في مدة الإقامة في إفريقيا والشرق الأوسط: يقضي السياح في هاتين المنطقتين ثلاثة أيام إضافية في المتوسط ​​من إجازاتهم مقارنة بالمعدل العالمي ليوم واحد.

ارتفاع الإنفاق على التجارب: يُولي المستهلكون أهميةً أكبر للتجارب ذات المغزى بدلاً من الممتلكات المادية، حتى أثناء السفر. فقد ارتفع الإنفاق على التجارب ليصل إلى 12٪ من إجمالي إنفاق السفر، وهو أعلى مستوى خلال السنوات الخمس الماضية على الأقل.

ازديادٌ ملحوظٌ في الإنفاق على المطاعم في الإمارات: ارتفع الإنفاق السياحي على المطاعم ذات الأسعار المعقولة في الإمارات بنسبة 21٪ مقارنة بالعام الماضي.

رواج الرحلات البحرية: أصبحت الرحلات البحرية خيارًا مفضلًا للكثير من المسافرين، خاصةً مع ارتفاع أسعار الفنادق. فقد ارتفع معدل المعاملات على الرحلات البحرية بنسبة 16٪ خلال الربع الأول من العام مقارنة بعام 2019.

تأسيس تحالف كروز أرابيا: يهدف هذا التحالف إلى ترسيخ مكانة الخليج العربي كوجهة عالمية للسياحة البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى