-- سلايدر --أخبار سياحيةطيران

مطار الجزائر الدولي يطمح لاستقبال أكثر من 10 ملايين مسافر هذا العام

يتوقع مطار الجزائر الدولي “هواري بومدين” استقبال أكثر من 10 ملايين مسافر خلال العام الجاري، وذلك بفضل مختلف العروض الترويجية التي تقدمها الشركة الوطنية للطيران، وافتتاح محطات جديدة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة.

عشرة ملايين مسافر لأول مرة:

صرح الرئيس المدير العام للمطار، مختار سعيد مديوني، بأن حركة المسافرين قد تفوق التوقعات السابقة، مدعومة بالعروض الترويجية التي تقدمها الشركة الوطنية للطيران الجزائري، والتي ساهمت في جذب المزيد من المسافرين إلى الجزائر.

مشاريع تطويرية هامة:

يشهد المطار الدولي على المدى القصير تطوراً ملحوظاً بفضل افتتاح المحطة الشرقية الجديدة، والتي ستضاف إلى المحطات الثلاث الموجودة: المحطة رقم 1 المخصصة للرحلات الداخلية، والمحطة رقم 2 المخصصة للرحلات المستأجرة والعمرة، والمحطة الغربية الموجهة للرحلات الدولية.

خدمات متميزة وتكنولوجيا حديثة:

يحرص مطار الجزائر الدولي على تقديم خدمات متميزة للمسافرين، وذلك من خلال:

تحسين جودة الخدمات: تمّ تنظيم موقف السيارات، وتجهيز مساحات الانتظار، وافتتاح قاعات الشخصيات الهامة، وافتتاح مكتبة.

توفير عربات جديدة: تمّ توقيع عقد مع شركة فيروفيال لتوفير مختلف أنواع العربات لاحتياجات المطار في عمليات مناولة الأمتعة.

اعتماد الذكاء الاصطناعي: تمّ توقيع اتفاقيات مع الجامعات الجزائرية لتطوير حلول تقنية حديثة، بما في ذلك تطبيقات الذكاء الاصطناعي، لزيادة كفاءة وسرعة الخدمات المقدمة في المطار.

إطلاق تطبيق ذكي: سيتم إطلاق تطبيق خلال أسبوع يمكّن المسافرين من الوصول إلى معلومات حول مواعيد الرحلات ووسائل النقل المتاحة، كما سيعمل التطبيق كمنصة معلومات تتضمن الثروات والوجهات السياحية في الجزائر.

المطار يتجه نحو العالمية:

يُعدّ مطار الجزائر الدولي بوابة الجزائر على العالم، ويسعى جاهداً لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين، وتعزيز مكانته كمركز إقليمي هام للنقل الجوي. وتأتي المشاريع التطويرية والخدمات المتميزة التي يقدمها المطار تأكيداً على التزامه بتحقيق هذه الأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى