-- سلايدر --سياحة و سفر

إضراب طياري Aer Lingus يُلغي مئات الرحلات ويُغرق المسافرين في الفوضى

يواجه المسافرون عبر مطارات المملكة المتحدة وأيرلندا اضطرابات كبيرة نتيجةً لإضراب طياري شركة Aer Lingus الإيرلندية، والذي بدأ يوم السبت الماضي ويستمر لخمسة أيام.

شلل حركة السفر:

أدى الإضراب إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية، مما أثر على آلاف المسافرين الذين كانوا يتطلعون لقضاء عطلاتهم أو زيارة عائلاتهم وأصدقائهم.

وتتركز عمليات الإلغاء بشكل خاص على الرحلات عبر مسارات البحر الإيرلندي، مما يعني أن مطار دبلن الدولي هو الأكثر تضررًا من هذا الإضراب.

مطالب الطيارين:

يُطالب طياري Aer Lingus بزيادة رواتبهم بنسبة 24% لمواكبة التضخم المتزايد. وتقول نقابة الطيارين “Ialpa” إن أرباح الشركة ارتفعت بنسبة 400% في السنوات الأخيرة، بينما لم تحصل رواتب الطيارين على زيادات تُذكر.

موقف Aer Lingus:

ترفض Aer Lingus مطالب النقابة، وتقول إن أقصى ما يمكنها تقديمه هو زيادة رواتب الطيارين بنسبة 12.25%. وتدعي الشركة أنها “تعاملت بشكل بناء” مع النقابات، لكنها اضطرت إلى إلغاء الرحلات بسبب استمرار الإضراب.

خيارات المسافرين:

عرضت Aer Lingus على المسافرين المتضررين من الإلغاءات إعادة جدولة رحلاتهم أو الحصول على قسائم لرحلات مستقبلية أو استرداد كامل المبلغ المدفوع.

ومع ذلك، يُواجه العديد من المسافرين صعوبة في إعادة جدولة رحلاتهم أو الحصول على بدائل مناسبة، مما يُسبب لهم إزعاجًا كبيرًا.

دعوات إلى حل سريع:

تُطالب جهات حكومية ومنظمات حقوقية في كل من المملكة المتحدة وأيرلندا الطرفين بضرورة التوصل إلى حل سريع يُنهي هذا الإضراب ويُقلل من الآثار السلبية على المسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى