-- سلايدر --سياحة و سفر

دبي تسجل إنجازًا سياحيًا جديدًا: أكثر من 18 مليون ليلة سياحية في 5 أشهر

واصلت دبي تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة، حيث كشفت أرقام الربع الثاني من عام 2024 عن استمرار النمو الاستثنائي في القطاع السياحي.

وسجلت الإمارة أكثر من 18.39 مليون ليلة سياحية خلال أول 5 أشهر من العام الجاري، مقارنة بـ 17.71 مليون ليلة مبيت في الفترة المقابلة من عام 2023،

وتشير هذه الأرقام إلى نمو بنسبة 4%، مما يعكس الجهود الدؤوبة التي تبذلها حكومة دبي ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي لجذب المزيد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

وعلى صعيد معدل إشغال الغرف الفندقية، فقد ارتفع إلى 81% خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، مقارنة بمتوسط 80% في عام 2023.

وبلغ متوسط مدة إقامة الزوار 3.8 ليالٍ، بينما وصل متوسط ​​السعر اليومي للغرفة الفندقية إلى 590 درهمًا، مقارنة بـ 563 درهمًا في الفترة ذاتها من عام 2023.

واستنادًا إلى هذه البيانات، فقد شهدت دبي زيادة في عدد الزوار الدوليين بنسبة 10%، حيث وصل عدد السياح إلى 8.12 مليون خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ 7.39 مليون سائح خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وجاءت منطقة أوروبا الغربية في المرتبة الأولى من حيث عدد الزوار بنسبة 21%، بينما احتلت منطقة جنوب آسيا المرتبة الثانية بنسبة 17%.

وتميزت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنمو قوي، حيث ارتفع عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 14% ومن شمال إفريقيا بنسبة 12%.

وعلى صعيد البنية التحتية الفندقية، شهدت دبي زيادة في عدد الغرف الفندقية المتاحة بنسبة 1%، حيث وصل عدد الغرف إلى أكثر من 150.2 ألف غرفة فندقية موزعة على 822 منشأة فندقية.

وتستمر دبي في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة من خلال استراتيجيتها الرامية إلى تنويع عروضها السياحية، وتطوير بنيتها التحتية، وتعزيز جاذبيتها للزوار من جميع أنحاء العالم.

وتؤكد هذه الأرقام القوية على المكانة المرموقة التي تحتلها دبي على خريطة السياحة العالمية، وتُعزّز من ثقة الشركاء والمستثمرين في إمكانياتها وفرصها الواعدة في هذا القطاع الحيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى